الرياضة العالمية

“بونوتشي”.. موهبة دفاعية إيطالية بزغ نجمها مع السيدة العجوز

يعود موقع “ريميسا” إلى عشاقه ومتابعيه من الشارع الليبي في شهر رمضان المبارك بقصص وذكريات تاريخية لنجوم كرة القدم إذ يتم عرضها طوال الشهر  الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

وقصة اليوم من أرض البيتزا والباستا، حيث أنجبت كرة القدم واحدا من أفضل المدافعين في الكرة الإيطالية. وبطل حكاية اليوم هو اللاعب “ليوناردو بونوتشى ” لاعب يوفنتوس والذي ولد في الأول من مايو لعام 1987 في إيطاليا، ليكون التاريخ شاهدًا على أحد الأساطير في عالم الساحرة المستديرة.

ويعد بونوتشي واحدًا من المواهب المميزة في خط الدفاع في إيطاليا، ونجح في إثبات نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في مركزه حول العالم. وتعد مسيرة بونوتشى مع يوفنتوس هي الأبرز في مسيرته الكروية حيث بدأت في عام 2010 واستمرت حتى الآن وغادر خلالها موسما وحيدا بقميص ميلان 2017/ 2018 قبل أن يعود مرة أخرى.

وبدأ بونوتشي مسيرته مع إنتر ميلان قبل أن ينتقل لدوري الدرجة الثانية الإيطالي حيث لعب لفريقي تريفيزو وبيزا قبل أن يعود للسيريا A مجددا من بوابة باري ثم انتقل إلى السيدة العجوز في 2010.

ولعب المدافع القوي خلال مسيرته مع الأندية حتى الآن 547 مباراة من بينها نحو 400 مباراة مع يوفنتوس. وسجل خلال مسيرته 34 هدفا حتى الآن، وفاز بونوتشي بالدوري الإيطالي 8 مرات بينها 7 لليوفي ومرة للإنتر. كما توج بكأس إيطالي 3 مرات وكأس السوبر المحلي 4 مرات.

 

وعلى الصعيد الدولي، ظهر بونوتشي كمدافع قوي للمنتخب الإيطالي في عام 2010 ولعب بقميص الأتزوري 95 مباراة وسجل 7 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى