بيتر شمايكل: “كاسبر” مستعدٌ لاحتمال ركلات الترجيح أمام إنجلترا

قال بيتر شمايكل إن نجله كاسبر سيكون جاهزًا لركلات الترجيح عندما تواجه الدنمارك، إنجلترا، في نصف نهائي بطولة أوروبا 2020 يوم الأربعاء.

كان حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق جزءًا من الفريق الدنماركي الذي أذهل العالم في عام 1992 عندما فاز ببطولة أوروبا للمرة الأولى والوحيدة بعد تلقيه استدعاءً متأخرًا للبطولة عندما تم استبعاد يوغوسلافيا.

حافظ شمايكل الكبير على شباكه نظيفة أمام إنجلترا في تعادل المجموعة الأولى، لكن الأهم من ذلك أنه تمكن من حرمان ماركو فان باستن من ركلة الجزاء في الفوز بركلات الترجيح 5-4 على هولندا في الدور قبل النهائي قبل أن يفوز فريقه على ألمانيا للحصول على اللقب.

وفي حديثه عن نجله، حارس مرمى ليستر، “كاسبر”، قال الحارس المخضرم السابق البالغ من العمر 57 عامًا: “أنا متأكد من أنه سيشعر بنفس الشعور الذي شعرت به.. إنه تحدٍ آخر”.
وأضاف: أقول له إنه يجب عليك أن تتعامل مع ذلك التحدي لأنه جزء من الوظيفة التي اخترت القيام بها. أنت تعرف مدى أهميتها ومدى حجمها ولكن في نهاية المواجهة وعندما نصل إلى ركلات الترجيح يمكنك فعل الكثير كحارس مرمى، وأعتقد أنه سيكون مستعدًا لذلك.

وأردف: أعتقد أن شيئًا واحدًا سيفكر فيه، وهو آخر مرة كانت فيها الدنمارك في نصف نهائي بطولة أوروبا ، عندما فازت الدنمارك بركلات الترجيح.

 


Posted

in

by

Tags: