الرياضة العالمية

بيريز يحدد مدربين لخلافة أنشيلوتي مستقبلًا

أفادت تقارير، بأن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز حدد تشابي ألونسو وراؤول كبديلين محتملين للمدرب الحالي كارلو أنشيلوتي.
عاد المدرب البالغ من العمر 63 عامًا إلى برنابيو لفترة ثانية في الصيف الماضي، وقاد لوس بلانكوس إلى ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالإضافة إلى رفع كأس السوبر الإسباني.
فاز ريال مدريد بتسعة من مبارياته العشرة في جميع المسابقات هذا الموسم، ولم يخسر في هذه الفترة، وحصل على كأس السوبر الأوروبي في أغسطس.
لا يزال أمام المدرب عامان أخريان على انتهاء عقده، لكن تقريرًا حديثًا زعم أن الفريق الأبيض يفكر في فتح محادثات مع الإيطالي بشأن تمديد عقده.
قال المدرب المخضرم مؤخرًا إنه سيتقاعد بمجرد انتهاء فترة تدريبه الثانية في ريال مدريد، حيث قال: “هذه المرحلة في ريال ستنهي مسيرتي، فبعد لوس بلانكوس، سأتوقف، وريال مدريد هو قمة كرة القدم، ومن المنطقي أن نضع حداً لها بعد هذه التجربة”.
ومع ذلك، في وقت سابق من هذا العام، قال أنشيلوتي إنه سيكون مستعدًا لقضاء 10 سنوات أخرى في تدريب أبطال إسبانيا وأوروبا إذا أرادوا ذلك.
وقال أيضًا: “بعد هذه الفترة في ريال مدريد، من المحتمل أن أتقاعد، لكن إذا أراد ريال مدريد أن أبقى هنا لمدة 10 سنوات أخرى، فسأبقى هنا لمدة 10 سنوات أخرى”.
أضاف: “أود أن أكون مع أحفادي، وأن أكون في عطلة مع زوجتي، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب أن أفعلها والتي كان عليّ أن أتركها جانبًا، هناك الكثير من الأماكن التي لم أزرها من قبل، فلم أذهب إلى أستراليا مطلقًا، ولم أزر ريو دي جانيرو مطلقًا، أريد أن أذهب لزيارة أختي كثيرًا، وللأسف لا يمكنك فعل كل شيء، لذا في يوم تقاعدي، سأحصل على كل هذه الأشياء”.
على الرغم من نجاح أنشيلوتي، يُقال إن رئيس ريال مدريد بيريز يضع قائمة مختصرة بالبدلاء المحتملين، ويُنظر إلى كلٍ من ألونسو وراؤول على أنهما مرشحان حقيقيان لهذا الدور.
وفقًا لتقارير، يريد بيريز أن يكون اللاعب السابق هو المدير التالي للنادي، حيث حقق زين الدين زيدان سابقًا نجاحًا في هذا الدور.
راؤول، الذي خاض 741 مباراة مع ريال مدريد خلال مسيرته الاحترافية، يتولى حاليًا مسؤولية فريق كاستيا.
كان المدرب البالغ من العمر 45 عامًا في المنصب منذ عام 2019، ويُعتقد أنه يمكن منحه الفرصة لقيادة الفريق الأول بمجرد مغادرة أنشيلوتي.
ومع ذلك، يُزعم أن ألونسو مرشح أيضًا، حيث شارك اللاعب البالغ من العمر 40 عامًا في النادي بين عامي 2009 و2014، حيث شارك في 236 مباراة.
لاعب خط الوسط السابق، الذي يرتبط حاليًا أيضًا بالدور الإداري في عملاق البوندسليجا باير ليفركوزن، كان مسؤولاً عن ريال سوسيداد بي بين عامي 2019 و2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى