بيكهام يرحل عن مانشستر يونايتد لريال مدريد في مثل هذا اليوم

أعلن مانشستر يونايتد أنه قبل عرضًا بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني من ريال مدريد لشراء ديفيد بيكهام في مثل هذا اليوم من عام 2003.

كان مستقبل بيكهام موضع تكهناتٍ شديدةٍ، منذ أن ساعد يونايتد على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبلها بشهر تقريبًا، مع اهتمام عددٍ من الأندية الكبرى بالتعاقد مع قائد منتخب إنجلترا آنذاك.

يبدو أن برشلونة سرق زمام المبادرة على منافسيهم الإسبان الشرسين، لكن مدريد، هو الذي أنكر في البداية رغبته في التعاقد مع بيكهام، الذي انقض في وقت متأخر لجذبه إلى البرنابيو ليلعب بجانب النجوم زين الدين زيدان ولويس فيجو ورونالدو وراؤول.

وأكد يونايتد في بيان: “ديفيد بيكهام وافق على الانتقال لصفوف ريال مدريد ويتوقع توقيع عقده الجديد مع النادي عند الانتهاء”.

ومن المتوقّع أن يتم الانتهاء من الصفقة في يوليو، بشرط موافقة مجلسي مانشستر يونايتد وريال مدريد، وتقديم ضمانات دفع مرضية”.

وأضاف البيان: “سيتم استخدام عائدات البيع لدعم تطوير أعمال مانشستر يونايتد، بما في ذلك الاستمرار في الحفاظ على نجاحها في اللعب على أعلى مستويات كرة القدم”.

تقدّم بيكهام من خلال الأكاديمية في يونايتد وخاض 394 مباراةً للنادي، وسجل 85 هدفًا وفاز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا 1999.

حصد لقب الدوري الإسباني في مدريد، في الموسم الأخير من إقامته التي استمرت أربع سنوات، قبل أن ينتقل إلى لوس أنجلوس جالاكسي وميلان وباريس سان جيرمان.