الرياضة العالمية

“بيكيه” ينتظر عقوبة قاسية بعد تصريحاته المهينة لحُكام “الليجا”

يبدو أن معاناة فريق برشلونة تزداد يوما بعد يوم، وجاءت آخر فصولها بعدما أثار “جيرارد بيكيه” نجم الفريق الكثير من الجدل بعد تصريحاته بشأن التحكيم في الليجا.

وكان “جيرارد بيكيه” قد تحدّث عن سوء مستوى التحكيم بعد فوز برشلونة أمام أتلتيك بلباو بهدفين لهدف، خاصة بعدما تعرّض فريقه لبعض الحالات الجدلية التحكيمية، أهمها هدف بلباو الذي أكد بيكيه أنه غير صحيح.

واتهم “بيكيه” خلال تصريحاته الحكام حيث أكد أن 85% منهم يشجعون ريال مدريد، الأمر الذي أجبر لجنة النزاهة بالاتحاد الإسباني على التحقيق معه بسبب تشكيكه في عدالة المسابقة.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن لجنة النزاهة في الاتحاد الإسباني، قامت بتحويل أزمة تصريحات بيكيه لرابطة الليجا، من أجل التحقيق بها وتبرير هذه التصريحات.

وأكدت الصحيفة أنه حسب قانون الانضباط في الاتحاد الإسباني، فإنه حال إثبات إدانة “بيكيه” فإن اللاعب مُعرّض لعقوبة قاسية وهي الإيقاف من 4 لـ12 مباراة، بجانب غرامة مالية قدرها من 601 إلى 300 ألف يورو.

يذكر أن برشلونة يستعد لمواجهة نظيره باريس سان جيرمان، ضمن مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في السادس عشر من شهر فبراير.

وكان رونالد كومان قد أعلن قائمة الفريق الذي سيواجه إشبيلية اليوم، والتي شهدت غياب عدة لاعبين بسبب الإصابة، وهم رونالد أراخو، وسيرجينيو ديست بداعي الإصابة العضلية في الفخذ الأيمن.

كما غاب “ميراليم بيانيتش” بسبب بعض الآلام بقدمه اليسرى، وأخيرًا مارتن برايثوايت الذي يغيب بسبب شد عضلي في العضلة الضامة من الفخذ الأيمن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى