الرياضة العالمية

بيلينجهام على رأس اهتمامات ريال مدريد لخلافة مودريتش وكروس

أفادت تقارير بأن ريال مدريد جعل لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام، هدفه الأول في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

من المقرر أن يصبح اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا واحدًا من أكثر لاعبي خط الوسط المطلوبين في أوروبا في العام الجديد، حيث من المتوقع أن تتصارع مجموعة من أندية النخبة من أجل توقيعه.

ارتقى بيلينجهام بمستواه إلى آفاق جديدة منذ انضمامه إلى دورتموند من نادي الصبا برمنغهام سيتي، في عام 2020، حيث سجل 13 هدفًا وقدم 18 تمريرة حاسمة في 100 مباراة مع الفريق الألماني في جميع المسابقات.

تمت مناقشة عودة محتملة إلى الدوري الإنجليزي لصالح بيلينجهام، حيث يُعتقد أن فرق مثل ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي مهتمون جميعًا بخدماته.

يزعم تقرير حديث أن فريق يورجن كلوب قدم عرضًا رسميًا للتعاقد مع المراهق، الذي يُزعم أن قيمته حوالي 83 مليون جنيه إسترليني من قبل دورتموند.

ومع ذلك، يُعتقد أن ريال مدريد هو أحد الأوفر حظًا للتعاقد مع بيلينجهام، وذكر أحد التقارير أن اللاعب الدولي الإنجليزي يفضل الانتقال إلى سانتياغو برنابيو.
وفقًا لصحيفة “ماركا”، حدد لوس بلانكوس الآن بيلينجهام كهدف أساسي له في صيف عام 2023، حيث يخططون لتغيير خط وسطهم.

جنّد العمالقة الإسبان عددًا من المواهب الشابة في السنوات الأخيرة، مع انضمام كلٍ من فينيسيوس جونيور ورودريجو وآخرهم أوريلين تشواميني الذي انضم من موناكو الصيف الماضي.

يدرك ريال مدريد أن لوكا مودريتش البالغ من العمر 37 عامًا وتوني كروس البالغ من العمر 32 عامًا، كلاهما في المراحل الأخيرة من مسيرتهما، وأن كلا اللاعبين جنبًا إلى جنب مع داني سيبايوس سينتهي عقدهما الصيف المقبل، لذا فإن تعزيزات خط الوسط هي أمر مهم قريبًا.

يراقب ريال بيلينجهام عن كثب منذ ما قبل انضمامه إلى دورتموند قبل أكثر من عامين بقليل، ويُزعم أنهم تواصلوا مع لاعب خط الوسط لأول مرة في وقت سابق من هذا العام قبل التعاقد مع تشواميني.

الآن، يحرص حاملو دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني على زيادة اهتمامهم ببيلينجهام، ويأملون في الفوز بالسباق لتوقيعه الصيف المقبل.

يضيف التقرير أن بيلينجهام يتعرض لضغوط لتمديد عقده في دورتموند، على الرغم من انتهاء صفقته الحالية في يونيو 2025.

ومع ذلك قرر لاعب الوسط عدم تجديد عقده بعد محادثات بين ممثليه وريال مدريد، وسيواصل تقييم خياراته مع اقتراب العام الجديد.

يبدو أن بيلينجهام في طليعة عقل جاريث ساوثجيت، بينما تستعد إنجلترا لكأس العالم 2022 في قطر، حيث ظهر لاعب الوسط في تسع من آخر 10 مباريات دولية في جميع المسابقات.

أكمل الشاب 90 دقيقة كاملة في آخر مباراتين لهما في دوري الأمم الأوروبية ضد إيطاليا وألمانيا، لكنه لم يتمكن من المساعدة في منع الأسود الثلاثة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى