الرياضة العالمية

“بيليه” يَنعى أسطورة الكرة الألمانية “غيرد مولر” برسالة مؤثرة

حرص أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه على نعي جيرد مولر أسطورة فريق بايرن ميونيخ والكرة الألمانية، بعدما توفيَ اليوم عن عمر يناهز 75 عاما، بعد صراع طويل مع مرض الزهايمر.

وقال بيليه مُعلّقًا على صورة نشرها لمولر عبر صفحته بموقع تبادل الصور “إنستجرام” قائلًا: “يوم حزين لمحبي الرياضة حول العالم، فمولر أيقونة لأي شخص يُحب كرة القدم”.

وواصل بيليه: “مولر كان هو القائد الذي نقل كرة القدم الألمانية للمستوى الأفضل، فقد كان أحد أفضل المهاجمين الذين رأيتهم يلعبون وإنسانًا رائعًا”.

وأضاف بيليه: “بالطبع التاريخ سيذكر اسمه للأبد، آمل أن يريح الله قلوب أهلك وأصدقائك”.

ويُعد الأسطورة الألماني غيرد مولر أعظم هدّاف في تاريخ كأس العالم وألمانيا، وهو من مواليد نوفمبر عام 1945، ولعب وبرز مع عدة أندية ألمانية شهيرة، أبرزها بايرن ميونيخ، وانضم للمنتخب الألماني عام 1966، وهو هداف كأس العالم بالمكسيك عام 1970 برصيد عشرة أهداف.

كما أنه صاحب الهدف التاريخي في شباك المنتخب الهولندي في مونديال كأس العالم 1974، والذي تُوّج به المنتخب الألماني، وهو الهداف التاريخي للدوري الألماني البوندسليغا برصيد 365 هدفاً، واشتهر النجم الكبير بقامته القصيرة وقدرته الفائقة على اقتناص الأهداف، ففي 62 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الألماني تمكن من تسجيل 68 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى