الرياضة الليبية

بينها فرسان المتوسط.. الفيفا يعلن مشاركة 22 منتخبا بكأس العرب 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء، عن موافقة 22 منتخبنا عربيا بشكل رسمي على المشاركة في بطولة كأس العرب 2021 المنتظر إقامتها في دولة قطر، قبل كأس العالم 2022 بعام واحد.

ونقل الموقع الرسمي لـ”فيفا” تصريحات رئيسه السويسري جياني إنفانتينو، والتي قال فيها:”يسعدنا أن جميع الفرق الـ22 من جميع أنحاء الوطن العربي قد وافقت على المشاركة في كأس البطولة العربية 2021، والتي ستقام في 7 من أصل 8 ملاعب ستقام عليها فعاليات كأس العالم 2022 ”.

وأضاف:”نحن على ثقة بأن بطولة كأس العرب لكرة القدم ستساعد في إثارة وحماس جميع أنحاء المنطقة العربية، قبل استضافة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي في عام 2022″.

 

والفرق المشاركة الـ 22، هي: ليبيا، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.

يذكر أنه من المقرر إجراء قرعة البطولة العربية في الدوحة في أبريل 2021، مع بيع تذاكر المباراة لاحقًا، حيث تتأهل الدول العشر الأعلى تصنيفًا وفقًا لتصنيف ”الفيفا“ العالمي الذي سيصدر في أبريل 2021 تلقائيًا إلى المرحلة النهائية من البطولة، بينما ستشارك الفرق الـ 12 المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية.

وسيتم تقسيم الفرق الـ 16 التي ستشارك في المرحلة النهائية إلى 4 مجموعات، مع تأهل أول فريقين من كل منها إلى ربع النهائي، حيث تقام 32 مباراة على مدار 18 يومًا، في الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى