الرياضة العالمية

بيولي: ميلان يعمل على تمديد عقد لياو خلال الفترة المقبلة

كشف ستيفانو بيولي مدرب ميلان، أن النادي يخطط لمنح رافائيل لياو عقدًا جديدًا في المستقبل القريب، وسط تكهنات مستمرة حول الانتقال المحتمل إلى تشيلسي.
يُعتقد أن البلوز قد قدم عرضًا بقيمة 80 مليون يورو (69 مليون جنيه إسترليني) للبرتغالي الدولي في المراحل الأخيرة من نافذة الانتقالات الصيفية، قبل أن يتم رفضه من قبل أبطال إيطاليا.
زعمت التقارير أن ميلان اشترط أن يدفع تشيلسي مبلغ 150 مليون يورو (129.2 مليون جنيه إسترليني)، وهو قيمة شرط الإفراج الكامل عن لياو من أجل الحصول على فرصة للتوقيع عليه.
استمتع لياو بموسم رائع في 2021-22 مع ناديه الإيطالي، حيث سجل 14 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 42 مباراة في جميع المسابقات.
في غضون ذلك، كان اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في حالة جيدة في بداية هذا الموسم، حيث سجل ثلاث مرات وقدم تمريرات حاسمة في خمس مباريات بالدوري الإيطالي.
لعب لياو دور البطولة في مباراة الديربي يوم أمس السبت ضد الإنتر، حيث سجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة، حيث حقق حامل اللقب فوزًا 3-2 على منافسيه.
لم يتبقَ سوى عامين على عقد المهاجم الحالي، لكن بيولي قال إن النادي يخطط لمنحه فرصة لتوقيع عقد جديد في المستقبل القريب.
وقال بيولي للصحفيين: “يريد النادي عرض صفقة جديدة على لياو قريباً، وسيعتنون به إنه يعمل على أفضل مستوى، وإنه لا يخلق أي مشاكل، إنه يعمل بجد فقط كمحترف كبير”.
وفي الوقت نفسه، أشاد مدرب النادي أيضًا بأداء لياو ضد الإنتر، حيث ترك الفوز ميلان في المركز الثاني في جدول الدوري الإيطالي.
أضاف بيولي: “من أجل التحسن، أنت بحاجة إلى الموهبة والذكاء، لذا فإن لياو لديه كلاهما، ولقد منحناه الوقت والحرية لارتكاب الأخطاء حتى يتمكن من التعلم، وبطبيعة الحال، في كل مرة نضعه في مواقف فردية، يكون سلاحًا مهمًا في مستودع الأسلحة لدينا، يمتلك اللاعب لغة جسد قد تربك الناس، لكن يمكنني أن أؤكد لك أنه يعرف إمكاناته وهو حريص جدًا على أن يتعلم”.
يتواجد لياو مع ميلان منذ أغسطس 2019، حيث مثّل النادي في 120 مناسبة، وسجل 30 هدفًا وقدّم 23 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى