الرياضة العالمية

تأجيل اجتماع المكتب التنفيذي لـ”يويفا” بسبب ملاعب “يورو 2020”

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إرجاء اجتماع اللجنة التنفيذية والذي كان مقرر له في الـ 27 من يونيو الجاري، ليقام في الـ 17 من شهر يونيو المقبل.

وأوضح “يويفا”، في بيان رسمي، اليوم الاثنين، أنه تقرر تأجيل الاجتماع جاء بسبب بعض النقاط المتعلقة ببعض الملاعب لكأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها العام المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اتخذ قرار بتأجيل “يورو 2020” إلى صيف العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المتسجد “كوفيد 19”.

وكان من المقرر إقامة مباريات البطولة في 12 مدينة في 12 دولة أوروبية مختلفة، إلا أن هناك بعض التعديلات التي من الممكن أن تطرأ على هذا النظام وهو ما سيقرره يويفا في 17 من يونيو المقبل.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد نقلت تصريحات عن ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أكد ن خلالها أن هناك صعوبة في استضافة 12 مدينة لمنافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2021.

وقال تشيفيرين: “إمكانية تقليص عدد المدن المستضيفة مطروحة على الطاولة بالفعل، ما زلنا نخطط للحفاظ على الوضع السابق”، وأضاف: “لدينا مشكلة في 3 مدن، لكن يمكننا خوض المنافسات في 10 مدن وربما 9 أو 8 “.

كما أكد رئيس “يويفا” أنه لم يقترح إجراء أي تعديلات في طريقة التأهل لخوض مسابقات الأندية الأوروبية في الموسم المقبل، بعد أن قررت بعض الدول مثل فرنسا، وهولندا، وبلجيكا إلغاء مسابقات الدوري بسبب جائحة كورونا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى