الرياضة العربية

تأكيدا لانفراد “ريميسا”.. رسميًا| تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات الكان 2021 بسبب “كورونا”

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الجمعة، بشكل رسمي، تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأفريقية “الكان 2021” بالكاميرون.

وأصدر الكاف بيانًا رسميًا أكد فيه أنه تم تأجيل مباريات تصفيات أمم أفريقيا 2021 في الفترة من 25 وحتى 31 مارس، تخوفًا من تفشي فيروس كورونا القاتل.

 

 

وكانت لجنة الطوارىء بالكاف قد طلبت تقريرا مفصلا من اللجنة الطبية عن انتشار فيرس كورونا في البلدان الأفريقية، قبل اتخاذ قرارها النهائي.

يشار إلى أن مصادر خاصة داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد كشفت لموقع “ريميسا” أن العديد من المنتخبات الأفريقية طالبت الاتحاد الأفريقي “الكاف” بتأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021” بالكاميرون.

وقالت المصادر إن العديد من المنتخبات الأفريقية أرسلت خطابات رسمية إلى لجنة المسابقات بالكاف تؤكد على أن هناك صعوبة شديدة في استدعاء لاعبيها في الدوريات الأوروبية للانضمام إلى صفوف المنتخبات والمشاركة في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات والتي من المقرر لها أن تقام خلال الفترة من 25 وحتى 31 مارس الجاري.

وأوضحت المصادر أن المنتخبات الأفريقية أرجعت صعوبة استدعاء محترفيها في أوروبا إلى توقف الدوريات الأوروبية في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل ومنع العديد من الأندية الأوروبية سفر لاعبيها في الوقت الحالي، إضافة إلى فرض العديد من الدول الأوروبية إجراءات مشددة وصارمة لدخول وخروج اللاعبين فضلا عن فرض الحجر الصحي على العديد من لاعبي الأندية التي تم اكتشاف إصابات فيها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى