الرياضة الليبية

تأكيدًا لإنفراد “ريميسا”| الأوجلي: الأندية الليبية تخوض مباريات البطولة العربية على أراضيها

تأكيدا لما انفردت به “ريميسا” بشأن الأندية الليبية التي ستشارك في البطولة العربية الموسم المقبل والملاعب التي ستخوض عليها مبارياتها، كشف عادل الأوجلي، عضو الاتحاد العربي لكرة القدم، أن الاتحاد العربي وافق على استقبال الأندية الليبية المشاركة في البطولة العربية للأندية باستقبال منافسيهم على أراضيهم اعتبارًا من النسخة القادمة للبطولة 2020.

وأوضح الأوجلي في تصريحات لقناة ميادين أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي، بقيادة رئيس الاتحاد تركي آل الشيخ، قد شهد مناقشة موضوع السماح للأندية الليبية والسورية اللعب على أرضها من النسخة القادمة للبطولة العربية للأندية.
الجدير بالذكر أنه من المنتظر أن يساهم هذا القرار في المساعي التي يبذلها المسئولون عن الرياضة الليبية لرفع الحظر عن الملاعب الليبية بشكل نهائي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والسماح للأندية والمنتخبات الليبية باستضافة مبارياتها في البطولات القارية على أراضيها.

وفي سياق متصل، أكد يونس الكزة، عضو المكتب التنفيدي لاتحاد كرة القدم، أنه سيتم اختيار المشاركات الخارجية سواء كانت بالبطولة العربية، أو بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية من الدوري الرباعي للموسم الماضي.
وأوضح الكزة، في تصريحات لميادين، أنه سيتم ترشيح أندية النصر بطل الدوري، والأهلي بنغازي الوصيف، ونادي الاتحاد بطل الكأس، للمشاركة في البطولة العربية للأندية للموسم المقبل وذلك في حال تم إلغاء بطولة الدوري بشكل رسمي للموسم الجاري.

يشار إلى أن مصادر “ريميسا” كشفت أنه من المقرر أن تقام مباريات الموسم القادم، للأندية الليبية على أرضية ملعب شهداء بنينا الذي سوف يحتضن مباريات الأهلي والنصر بحضور جمهور، في حين سوف يستضيف ملعب طرابلس الدولي مباريات نادي الاتحاد بحضور جمهور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى