أهم الأخبارالرياضة الليبية

تأكيدًا لانفراد ريميسا.. اتحاد الكرة يُعلن التشكيل الجديد للجنة الحكام

نشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قرار إعادة تشكيل لجنة الحكام برئاسة نصرالدين قرين.

يأتي ذلك تأكيدًا لما انفرد به موقع “ريميسا” أمس بإعادة تشكيل اللجنة، وأيضًا أسماء أعضاء اللجان والرئيس ونائب الرئيس.

وقرر اتحاد الكرة إقالة الحكم الدولي المتقاعد شعبان الصادق من منصبه كرئيس للجنة التحكيم العامة، ليتم تكليف نصر الدين قرين رئيساً جديداً للجنة.

وعن تشكيل لجنة الحكام كاملًا فجاء نصرالدين قرين رئيسًا، عمر جمعة نائباً للرئيس، والمقرر فؤاد المغربي وعضوية كلّ من وحيد صالح ومحمد الجلالي العقربي.

وحصل “ريميسا” على أول تصريح خاص من نصر الدين قرين الرئيس الجديد للجنة التحكيم العامة، إذ قال إن الوقت ضيق وإن عملًا كبيرًا ينتظر اللجنة.

ووجّه قرين الشكر والتقدير للجنة السابقة، والعمل الكبير الذي قام به شعبان الصادق.

وأكد قرين أن اللجنة ستعقد اجتماعاً تُحدد خلاله المهام، وأن لجنة للطوارئ سيتم تشكيلها للمساهمة في التكليفات، مشددًا أنه لن يسمح بالتدخل في عمل اللجنة، وأن الجميع على مسافة واحدة.

وبيّن أن الاستراتيجية الواضحة للجنة سيبدأ العمل بها من الموسم القادم، متمنياً التوفيق في المساهمة بتطوير مجال التحكيم، والاهتمام بالحكم كإنسان يريد الدفع بعجلة التحكيم الليبي.

يُذكر أن نصرالدين قرين، هو حكم دولي متقاعد، قام بتحكيم أكثر من 250 مباراة محلية وأدار أكثر من 80 مباراة دولية، كما ترشح قرين في مارس الماضي لمنصب رئيس اتحاد الكرة الليبي، إلا أنه انسحب قبل ساعات من سباق المنافسة أمام عبد الحكيم الشلماني الرئيس الحالي.

وتقلّد قرين الشارة الدولية في يوليو 2003، ولعلّ أبرز المباريات التي أدارها كانت المباراة التي جمعت قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقيا، واعتزل الصافرة حكماً بأغسطس 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى