الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

تألق مع الأهلي بنغازي والنصر محلياً وأفريقياً.. من هو حامد الثلبة؟

قاد نجم ومتوسط دفاع فريق الأهلي بنغازي الحالي حامد الثلبة، فريقه لانتصار ثمين على حساب جاره وفريقه السابق النصر، بهدف حمل توقيعه من ركلة جزاء نفّذها بنجاح في ختام مباريات ذهاب الجولة الأخيرة لبطولة الدوري الليبي لكرة القدم، لحساب فرق المجموعة الأولى.

ويحتفظ الثلبة بإنجازات كروية فريدة من نوعها وغير مسبوقة، إضافة لرصيده وسجله الكروي خلال فترة زمنية قصيرة، بمساهمته الكبيرة في تأهل فريقه الأهلي بنغازي لأول مرة في تاريخه لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2021.

وهي المرة الثانية على التوالي التي ينجح خلالها الثلبة في التأهل لدور مجموعات الكونفدرالية، حيث كان قد برز وتألق مع فريق النصر خلال مشاركته الأفريقية عام 2020، ونجح في التأهل في بلوغ هذا الدور حيث توقفت خلاله مسيرة الفريق في الدور ربع النهائي الأفريقي.

كما تُوّج مع النصر ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم، للموسم الرياضي 2017 – 2018.

حامد الثلبة من مواليد 1995، بدأ مسيرته الكروية مع فريق التعاون اجدابيا، حيث لعب ضمن الفئات السنّية الأشبال والشباب حتى عام 2012، ثم انتقل لفريق الاتحاد ولعب مع فريق الرديف والصف الثاني ومع الفريق الأول في ثلاث مباريات.

وانتقل لتعزيز تشكيلة فريق النصر ولعب له ثلاثة مواسم متتالية، وحمل شارة قيادته وشارك معه محليًا وأفريقيًا، كما شارك مع المنتخب الليبي للشباب عام 2014 أثناء فترة المدرب كمال هالات، ومع المنتخب الليبي الأول لكرة القدم في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين الشان الأخيرة التي أقيمت بملاعب الكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى