أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

تاريخ مواجهات منتخب ليبيا أمام الكويت قبل مباراتي “فيفا داي”

يستعد المنتخب الوطني اليوم في الكويت، لخوض مباراتيه الوديتين أمام نظيره الكويتي.

ويخوض فرسان المتوسط مباراتين وديتين أمام الكويت الأولى 29 يناير، والثانية 1 فبراير المقبل، على استاد جابر الدولي.

وتقام المباراتان ضمن أجندة “الفيفا داي”، حيث تحتسب نتائج المباراتين ضمن تقييمات الاتحاد الدولي، حيث تؤثر على نتائج ترتيب المنتخبات في التصنيف الشهري.

ويشهد تاريخ مواجهات المنتخب الوطني بنظيره الكويتي العديد من الأرقام المثيرة للغاية، يرصدها لكم “ريميسا” في التقرير التالي:

التقى المنتخبان الليبي والكويتي في 6 مباريات سابقة، حسم الكويت الفوز في مباراتين، فيما فاز فرسان المتوسط في مباراة واحدة، وحسم التعادل بينهما في 3 مناسبات.

أول مباراة بين المنتخبين الليبي والكويتي كانت بتاريخ 3 سبتمبر 1961، ضمن مواجهات دور الألعاب العربية والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، وثاني لقاء بعدها بثلاثة أعوام في الكويت في بطولة كأس العرب الثانية عام 1964.

وعن آخر لقاء جمع بين المنتخبين كان في عام 2009، والتي حسمها التعادل بهدف لكل منهما، والذي أقيم بينهما في مصر.

وكان خافيير كليمنتي مدرب المنتخب الوطني قد استدعى 24 لاعبًا للمشاركة بمباراتي الكويت، حيث ظهرت أسماء للمرة الأولى مثل المهدي الكوت وفاضل سلامة ومأب شكري وطارق بشارة ويوسف فائق.

كما ضمت القائمة، كلًا من مراد الوحيشي ومعاذ اللافي وأحمد التربي ومعاذ المنصوري وأحمد المقصي وسند الورفلي وعلي يوسف والمعتصم صبو ومعاذ عيسى ومحمد التهامي ونور الدين قليب وعمر الخوجة.

كما تم استدعاء 6 محترفين للمباراتين، وهم محمد صولة والسنوسي الهادي ومؤيد اللافي وحمدو الهوني وأنس المصراتي والشامخ العبيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى