الرياضة الليبية

تبديل اضطراري وفرص ضائعة بالجملة.. شوط أول سلبي بين الزعيم وسان بيدرو الإيفواري

تعادل الفريق الكرة الأول بنادي الأهلي طرابلس، مع نظيره سان بيدرو الإيفواري، بالشوط الأول من المباراة الودية المقامة حاليا على ملعب طرابلس الدولي.

 

دخل الأهلي طرابلس المباراة بتشكيلة مكونة من:

نشنوش – على معتوق – ربيع اللافي – محمد الشتيوي – منصور رزق – جابرييل كاك – احمد مفتاح – أحمد كراوع – عبدالرحمن أبوسنينة – عبدالرؤوف الشوشان – معتز أبوشنينة.

سيطر الأهلي طرابلس على مجريات الشوط الأول، وأضاع العديد من الفرص السهلة، كانت البداية في الدقيقة الثانية حينما مر أحمد كراوع من مدافع سان بيدرو بمهارة رائعة،  ويمررها إلى أبوسنينة الذي سددها على الطائر، ولكن حارس المرمى تصدى لها ويمنع الأهلي من تسجيل هدفه الأول.

 

ومع الدقيقة 15 حصل معتز أبوشنينة على الكرة واستطاع مراوغة حارس مرمى سان بيدرو، وتمريرها إلى أبوسنينة الخالي تماما من الرقابة، الذي سددها لترتطم بأقدام المدافعين، وتعود لأبوشنينة من جديد الذي يسددها ولكن يتصدى لها القائم، وتذهب إلى يد الحارس وعندما حاول مسكها تدخل معه أبوسنينة ويضعها في الشباك مسجلا هدفا للزعيم، ولكن الحكم يلغيه بداعي وجود خطأ لحارس مرمى النادي الإيفواري.

 

وفي الدقيقة 26 تصل الكرة إلى أحمد كراوع ليراوغ مدافع سان بيدرو، ويمررها إلى معتز ابوشنينة الذي يحولها برأسه ولكن تأتي فوق العارضة، وفي الدقيقة 35 ينجح عبدالرؤوف الشوشان، في مراوغة أكثر من لاعب ويضعها أمام ربيع اللافي الذي يسددها لتمر بجوار القائم الأيسر لحارس سان بيدرو.

ومع الدقيقة 38 أجرى جلال القادري التبديل الأول لصالح الأهلي طرابلس، بعد إصابة علي معتوق، ليحل بدلا منه أسامة شطيبة، وتمر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ويلتقي ممثل الكرة الليبية، وضيفه سان بيدرو الإيفواري يومي 3 و8 ديسمبر الجاري، ضمن سلسلة من المباريات الودية التي تعمل إدارة الزعيم برئاسة ساسي بوعون على توفيرها للفريق من أجل الاستعداد الجيد لخوض منافسات بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم 2020 / 2021.

 

وخاض ممثل الكرة الليبية ببطولة الكونفيدرالية، عددًا من المباريات الودية في الفترة الأخيرة، أبرزها، مباراتيه أمام باميندا الكاميروني، حيث فقد الزعيم الأولى بنتيجة 1 / 2، وتعادل في الثانية سلبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى