الرياضة الليبية

تحت أنظار الأسطورة مارادونا.. المدينة يتوج بالدوري الليبي للمرة الثالثة في تاريخه

صادف أمس الأحد 14 يونيو من عام 2001، ذكرى مرور 19 عامًا على تتويج فريق المدينة ببطولة الدوري الليبى لكرة القدم للموسم الرياضي 2000- 2001، للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك عقب تفوقه في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب طرابلس الدولي على ضيفه فريق التحدي، والتي حسمتها ركلات الترجيح.

يبلبي

وانتهى زمن الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث أحرز هدف التعادل لفريق المدينة لاعبه علي المليان من ركلة جزاء، بعد أن كان فريق التحدي متقدمًا بهدف، أحرزه لاعبه عبد السلام عبد الحفيظ، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها فريق المدينة لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

وأحرز ركلات ترجيح المدينة كل من علي المليان ومنير المبروك وميلود الزناتي وسالم الرواني، ليتوج فريق المدينة ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، ويحتفل باللقب الذي تحقق بعد غياب دام  ثمانية عشر عامًا مرت عن آخر تتويج للفريق.

وكان لهذا التتويج الثالث والأخير في تاريخ الفريق العتيد طعمًا وأي طعم، حيث تحقق أمام أعين الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، الذي حضر المباراة وقام بتسليم كأس البطولة الغالية لقائد الفريق ونجمه خالد زكرى.

تشكيلة الفريق البطل

وضمت قائمة لاعبي فريق المدينة بطل الموسم كل من: “مفتاح غزالة – –  محمد الجعيدي – محمد دلة –  المحترف الغيني أوركي سلومان  – إسماعيل السهيكي –  ميلود الزناتي – خالد زكري – عبد الحكيم اللافي – جمال الدالي – سمير الوهج – علي المليان – سالم الهادي – أبوبكر السوكني – هشام الكيلاني – الحسن قرزة – عبد السلام علاق –  منير المبروك – عبد الرؤوف سويد – فؤاد بالخير – عبد القادر الإدريسي – عماد الخافي – سالم الرواني – خالد بوسعدة – الحبيب بوصوة – محمود  أبوخريص – عادل سالم بلحاج – خليفة الشيباني – رضوان بلقاسم – عادل المبروك”.

وقاد الفريق لهذا التتويج المدرب الوطني عبد الحفيظ اربيش، الذي كان قد ساهم وشارك في آخر تتويج لفريق المدينة في الموسم الرياضي 82–83 كلاعب.

سبلىيبسي

الطريق إلى اللقب

وقبل وصول فريق المدينة لخوض المباراة النهائية وإحرازه للقب الموسم، خاض الفريق خلال مرحلتي الذهاب والإياب من بطولة الدوري الليبي، 22 مباراة، سجل الفوز في 12 مباراة، وحقق التعادل في 8 مباريات، فيما خسر نتائج مباراتين، ليتأهل إلى الدور الرباعي الذي واجه فيه فريق المحلة، حيث تمكن فريق المدينة من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف لهدفين أحرز ثلاثية الفوز للمدينة نجمه علي المليان.

أما منافسه فريق التحدي فقد التقى خلال مباراة الدور الرباعي بجاره فريق الهلال، وتمكن فريق التحدي من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين أحرزها كل من جلال المسلاتي وناصر العدولي وأشرف معمر ليتأهل لخوض المباراة النهائية التي اكتفى خلالها بنيل لقب وصيف بطل الموسم، بقيادة مدربه الوطني ولاعبه السابق  رمضان الورفلي.

 

المليان هدافًا للمدينة

وقدم خلال هذا الموسم نجم فريق المدينة محمد المليان، أحد أفضل مواسمه الكروية، حيث كان هداف المدينة الأول، وساهم بدرجة كبيرة في التتويج باللقب، حيث أحرز 13 هدفًا لفريقه، منها ثلاث ثلاثيات في شباك كل من بنغازي الجديدة  والأولمبي والمحلة.

يبيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى