الرياضة الليبية

تحليل | علاء نجم: هاردلك للمنتخب.. ولكن!

علق علاء نجم، مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على خسارة منتخبنا الوطني بهدفين مقابل هدف، في أولى مبارياته الودية أمام جزر القمر أمس الأحد.

والتق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، نظيره منتخب جزر القمر، في مباراة ودية في العاصمة التونسية، أمس الأحد، في إطار الاستعداد للاستحقاقات القادمة بالتصفيات الأفريقية، المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا الكان 2022 وكأس العالم 2022.

وطرح “نجم”، في تحليل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، العديد من التساؤلات حول أسباب خسارة المنتخب وإلغاء المباراة الودية أمام توجو، فضلا عن رسائله للمسؤولين عن كرة القدم والرياضة في البلاد.

وقال علاء نجم: “أولاً.. هاردلك للمنتخب.. وهذا شيء متوقع أن تخسر مع أضعف المنتخبات لأن للأسف نحن من أصبحنا أضعف المنتخبات لعدم وجود دوري ورياضينا في سبات كبير.

وأضاف: “ثانيًا.. تأجيل المباراة الأولى من قبل السلطات التونسية لا يجب أن يمر مرور الكرام، ويجب إلغاء أي معسكر في تونس. ويجب التحقيق في هذا الإلغاء بالأخص لأن منتخب تونس لعب مباراه ثاني يوم”.
 
وحول معسكر المنتخب في تونس، تابع المدرب الوطني: “ثالثا.. كيف يكون معسكر المنتخب في تونس والمباريات الودية في تونس، ومنتخب تونس يلعب معاك في مجموعتك. (عدم تنسيق) وإلغاء المباراة الودية أراه أمر مدبر من منتخب تونس (وصحة لهم لو أنا مكانهم نديرها)”.

رابعًا.. كيف على لاعبين يفضلوا ناديهم على منتخب بلادهم، تمثيل المنتخب واجب وطني إجباري وليس برغبة اللاعب، يجب التحقيق وإلزام عقوبة على اللاعبين الذين لم يلتحقوا بالمنتخب إلا من لديه إصابة.
 
ووجه “نجم” رسالة للمسؤولين عن المنتخب قائلاً: “خامسًا.. الناس المسؤولة على المنتخب أنتوا تمثلوا في شعب ودولة كفاكم استهزاء بنا، أصبحنا أسوأ السيئين. يجب تنظيف اتحاد الكورة وأي شخص ليس له علاقة بالرياضة يتركها لأهل الاختصاص”.

 
واستطرد: “سادسًا.. القنوات الليبية بدون استثناء شن وضعكم وقنوات جزر القمر التي تبعد أكثر من 6000 كم عن تونس ناقلة المباراة.. وأنتم في نوم والشعب الليبي يتمنى مشاهدة منتخب بلاده”. 

واختتم علاء نجم تدوينته قائلاً: “أخيرًا.. يجب تغيير جذري في المسؤولين عن الرياضة في ليبيا”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى