الرياضة العالمية

ترقب لسحب وإجراء قرعة الدور ربع نهائي لدوري أبطال أفريقيا

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء قرعة دور الثمانية والدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تجرى الجمعة، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في العاصمة المصرية القاهرة.

وتحددت الفرق الثمانية المتأهلة للأدوار الإقصائية في البطولة الأقوى على مستوى الأندية في أفريقيا، والتي كان من بينها خمسة أندية عربية، عقب انتهاء مرحلة المجموعات في وقت مبكر من الشهر الحالي.

وتأهل سيمبا التنزاني والأهلي المصري عن المجموعة الأولى، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري عن الثانية، والوداد البيضاوي المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي عن الثالثة، والترجي التونسي ومولودية الجزائر عن المجموعة الرابعة.

و خلال القرعة، ستكون أندية الترجي، وصن داونز، والوداد، وسيمبا “الحصان الأسود للبطولة” في التصنيف الأول بالقرعة، بعد تصدرها لمجموعاتها.

في المقابل، يتواجد الأهلي وشباب بلوزداد وكايزر تشيفز والمولودية، في التصنيف الثاني بعد احتلالها الوصافة في مجموعاتها.

ويلتقي متصدّرو المجموعات الأربع مع أصحاب الوصافة، ولا يمكن أن يلتقي فريقان لعبا معًا في المجموعة نفسها بدور المجموعات خلال دور الثمانية، ولكن يمكن أن يتواجه فريقان من البلد نفسه.

وتُقام مباريات ذهاب دور الثمانية يومي 14 و15 مايو المقبل، على ملاعب فرق التصنيف الثاني، فيما تجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع بملاعب أندية التصنيف الأول.

ومن المؤكد أن دور الثمانية سيشهد مواجهة نارية للأهلي “حامل اللقب”، بعدما أخفق في تصدر المجموعة الأولى، ليصبح مضطرًا لمواجهة أي من متصدري المجموعات الثلاث الأخرى في نهائي مبكر للبطولة.

وسيتحدّد خلال القرعة مسار الفرق نحو المباراة النهائية، حيث تجرى أيضا قرعة الدور قبل النهائي للبطولة، وتحديد ملاعب جولتي الذهاب والعودة بهذا الدور.

ومن المقرر أن تجرى جولة الذهاب للدور قبل النهائي يومي 18 و19 يونيو القادم، فيما تُقام جولة الإياب يومي 25 و26 من الشهر ذاته، على أن تجرى المباراة النهائية في 17 يوليو المقبل، ولم يتحدد، حتى الآن، مكان إقامتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى