الرياضة العالمية

تسريبات تكشف حصول بيكيه على عمولة مقابل إقامة السوبر الإسباني بالسعودية

فجّرت صحيفة ” El Confidencial ” الإسبانية، مفاجأة كبرى اليوم الاثنين حول حصول الإسباني جيرارد بيكيه نجم برشلونة الإسباني، عمولة على خلفية إقامة كأس السوبر الإسباني في السعودية.

وخلال مقطع صوتي مسرب، تمت إدانة جيرارد بيكيه ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، بالفساد المالي.

ووفقًا لهذا التسريب، فإن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ضمن تحصيل 40 مليون يورو عن كل نسخة من بطولة كأس السوبر تقام على الأراضي السعودية، على أن تحصل شركة كوزموس وهي الشركة التي يمتلكها بيكيه على أربعة ملايين لكل سنة من الست سنوات الموقعة في العقد، أي إجمالي 24 مليون يورو.

حيث تفاوض بيكيه، مع روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني على 6 ملايين يورو من جانب الاتفاق الذي تم بين الاتحاد والسعودية للعب كأس السوبر الإسباني في السعودية.

وتعود هذه العمولة إلى بندين وضعهم الاتحاد الإسباني، في عقود الاتفاق مع السعودية، وهو أن يتم دفع عمولة تسمى “عمولة النجاح” بقيمة 4 ملايين يورو لصالح الشركة التي يمتلكها بيكيه، وفي حال عدم الدفع سيتم إيقاف لعب كأس السوبر الإسباني في السعودية.

وفي أول تسريب، قال رئيس الاتحاد الإسباني لبيكيه: دعنا نرى الأمر، إذا كانت مشكلة مالية، ريال مدريد سيذهب مقابل ثمانية ملايين يورو، وبرشلونة سيحصل على مثلها، وأنت ستحتفظ بستة ملايين”.

وأضاف روبياليس في التسريب: “حسنًا بيكيه، سأرى الأمر مع مدريد، أعتقد أنهم سيقولون لا، وهذا سيمنحنا تبريرًا للمستقبل حين نختار كامب نو”.

واستكمل: “سنقول إنه ملعب بسعة أكبر، وأن برشلونة بطل الدوري، وبطل الكأس أو المتأهل إلى النهائي، سيكون الأمر شرعيًا”.

وتابع لويس روبياليس: “نحن نضغط على السعودية، وربما سنحصل على ما نريد، سنقول إنه إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يحضر ريال مدريد”.

وفي تسريب آخر بعد إتمام الصفقة، قال: “جيرارد مبروك، أنا لا أشير إلى مباراة الأمس الرائعة أو هدفك ضد فالنسيا)، الساعة تجاوزت الـ12 تم الاتفاق مع المملكة العربية السعودية، شكرًا كل شيء، أنا هنا من أجل كل ما تحتاجه”، وهذا التسريب يعود إلى 15 سبتمبر 2019

جدير بالذكر أن شركة كوزموس لا تحصل على العمولة بشكل مباشر من الاتحاد الإسباني، حتى لا يخالف مدونة الأخلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى