الرياضة العالمية

تشافي: غياباتنا مؤثرة والريال قد يأخذ الأسبقية ويتأهل للنهائي

أكد تشافي مدرب برشلونة، أن ريال مدريد المرشح للتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، قبل الكلاسيكو المرتقب الذي سيجمع الطرفين غدًا الخميس، في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي: “أعتقد ريال مدريد المرشح رغم غياباتنا، هم ابطال الدوري والابطال في آخر نسخة، رغم السوبر أعتقد الريال هو المرشح”.

أضاف مدرب البارسا: “سنتعامل بنفس الطريقة المعتادة ضد مدريد، إنهم خصم صعب للغاية، في لحظات كثيرة لا يسيطرون ولكن لديهم تلك المراحل الصغيرة التي تهيمن عليك وفي مرحلة ما يضعونك في المرمى، خصم صعب للغاية، في الليغا فازوا علينا بشكل جيد وهزمناهم بشكل جيد في كأس السوبر”.

وأكمل تشافي إجاباته على أسئلة الصحفيين:” أعتقد أن التأهل سيتم حسمه في مباراة الإياب، إنها فرصة ذهبية للوصول إلى النهائي والفوز باللقب”.

وتابع: “يجب أن نكون فريقًا أكثر من أي وقت، سواء في الدفاع والهجوم، في هذه المباريات كون التفاصيل الصغيرة مهمة، عليك أن تكون شجاعًا للغاية ولديك شخصية وتقليل الخسائر لأنها يمكن أن تؤذيك مع فينيسيوس، فالفيردي، رودريجو، بنزيما، إنها مباراة لنموذج اللعبة كما فعلنا في كأس السوبر”.

وعن أنسو فاتي، رد تشافي”اليوم عاد إلى التدريبات مع المجموعة وإنه لأخبار رائعة أنها كانت مجرد كدمة، أراه سعيدًا جدًا ومتحفزًا ويجب أن يكون مهمًا”.

وبخصوص غيابات البارسا قبل مواجهة الريال، علق مدرب تشافي “لدينا غيابات مثل ليفاندوفسكي، بيدري و ديمبيلي غدا، ولكن اعتقد انه يمكننا المنافسه كما نحن”.

وحذر مدرب برشلونة، من خطورة البرازيلي فينيسيوس جناح ريال مدريد قائًلا “فينيسوس لاعب استثنائي، يشكل الخطر ويحدث فارق، هو في مستوى عالٍ وعلينا مراقبته كثيراً”.

واصل المدير الفني للبلوجرانا، قائًلا “سيكون أمر مهم بالنسبة لنا أن نفوز في البيرنابيو ونلعب بشكل جيد لكن نواجه ريال مدريد القوي للغاية، ستكون مباراة تنافسية، يوجد إياب في الكامب نو، يجب أن نسيطر”… وردًا على الخسارة بأقل نتيجة أمام ريال مدريد، رد تشافي هيرنانديز ” لم نخطط لذلك أبداً، يجب أن نفوز، ربما ننجح في المباراة أو لا لكن النية دائماً الخروج من أجل الفوز والسيطرة وفرض شخصيتنا”.

وأنهي تشافي تصريحاته بالحديث عن ذكرياته في البرنابيو، قائًلا “معظمها جيدة، أتذكر جيداً 6-2، ولكن هذه حقبة أخرى، الآن سنحاول مجاراة ريال مدريد الذي فاز بدوري الأبطال عدة مرات آخر السنوات ولهذا السبب أرشحهم غداً، لدي ذكريات جيدة في ملعبهم لكن غدا قصة أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى