الرياضة العالمية

تشافي يستقر على الثلاثي الهجومي لبرشلونة في الموسم المقبل

سيبدأ برشلونة موسمه الجديد في الدوري الإسباني بعد أقل من أسبوعين.

يستعد الفريق الكتالوني لمواجهة رايو فاليكانو في مباراتهم الافتتاحية يوم السبت 13 أغسطس، وقبل ذلك، سيلعبون مع نادي بوماس المكسيكي في كأس جوان غامبر في كامب نو.

حقق البلوجرانا نجاحًا كبيرًا في الموسم التحضيري، حيث فاز بثلاث من المباريات الودية الخمس التي خاضها ولم يخسر أيًا منها، كما أنه أعطى المدير الفني تشافي نظرة فاحصة على أفراده الذين يتجهون إلى الموسم الجديد حيث يتطلع إلى تحديد أفضل تشكيلة ممكنة.

ووفقًا لتقارير صحفية؛ قرر مدرب برشلونة بالفعل اختياره الأول في الهجوم حيث قرر الاعتماد على ثلاث لاعبين في الوقت الحالي.

يميل المدرب، البالغ من العمر 42 عامًا، للاعتماد على عثمان ديمبيلي وروبرت ليفاندوفسكي ورافينها في خط الهجوم.

استمتع ديمبيلي بجولة رائعة في النصف الثاني من الموسم الماضي وبدا في حالة جيدة خلال المباريات الودية قبل الموسم أيضًا، حيث سجل أربعة أهداف في أربع مباريات في الجولة الأمريكية، بما في ذلك ثنائية ضد يوفنتوس.

يبدو أن رافينها استقر أيضًا بشكل جيد منذ وصوله إلى النادي من ليدز يونايتد هذا الصيف، وسجل البرازيلي هدف في أول ظهور غير رسمي له ضد إنتر ميامي وتلاه هدف في مرمى ريال مدريد.

أما بالنسبة إلى ليفاندوفسكي، فقد بدا مشوشًا بعض الشيء في أول ظهور له في الموسم التحضيري، مع اعتراف تشافي بذلك.

ومع ذلك، نظرًا لقدراته في تسجيل الأهداف وسجله الحافل، يجب أن يكون كابتن بولندا هو الخيار الأول بلا منازع في الدور رقم 9 لبرشلونة.

يتمتع برشلونة بالكثير من القوة النارية للاستدعاء من على مقاعد البدلاء، مع وجود أنسو فاتي وأوباميانج وفيران توريس.

كان ممفيس ديباي وعبد الصمد الزلزولي أيضًا خيارين لتشافي، لكن من المرجح أن يغادر الأول النادي نهائيًا، بينما يستعد الأخير لفترة إعارة بحثًا عن وقت لعب منتظم.

ومع ذلك، فإن مشهد دخول ديمبيلي وليفاندوفسكي ورافينها إلى الملعب من شأنه أن يثير حماسة جماهير برشلونة وسيثير قلق دفاعات الخصم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى