الرياضة العالمية

تشافي يصرّ على عدم العودة لبرشلونة قريبًا رغم علاقته القوية بلابورتا

استبعد تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة، أي نوع من العودة للنادي الكتالوني في المستقبل القريب، قائلاً إنه يتمتع بعلاقة رائعة مع الرئيس خوان لابورتا ولكن لا شيء آخر.

لاعب خط الوسط الإسباني السابق؛ يتولى، حاليًا، مسؤولية فريق السد القطري، وقد وقّع مؤخرًا عقدًا جديدًا لمدة عامين للبقاء في مكانه.

ارتبط تشافي باستمرار بتدريب برشلونة، ويُقال إنه كان على رأس قائمة لابورتا ليحل محل رونالد كومان إذا تمت إقالة الهولندي بعد موسم مخيب للعمالقة الإسبان.

ومع ذلك، في حين قرر لابورتا البقاء مع كومان في المستقبل المنظور، فإن السؤال حول عودة تشافي لا يزال قائمًا.

قال تشافي في تصريحاتٍ لصحيفة “آس”: “مع لابورتا لدي صداقة ولكن لا شيء آخر من هناك، وأتمنى لهم كل التوفيق، لابورتا كرئيس، لكومان كمدرب وللاعبين الذين تربطني بهم صداقات مع كثيرين، وأنا دائما أريد أن يفوز برشلونة “.

لكن يبدو أن برشلونة ليس النادي الوحيد الذي كان عازمًا على التعاقد مع المدرب، البالغ من العمر 41 عامًا، حيث قدم دورتموند لتشافي عرضًا مثيرًا للاهتمام للغاية لتدريب عمالقة البوندسليجا لمدة ثلاث سنوات، حسبما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية في مايو.

كان دورتموند يبحث عن مدرب دائم جديد بعد إقالة لوسيان فافر في ديسمبر، مع المدرب المؤقت إدين تيرزيتش.

وعيّن فريق البوندسليجا، منذ ذلك الحين، ماركو روز مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ الذي تولى المسؤولية بعد نهاية الموسم.

ولم تكن الوظيفة الشاغرة في دورتموند هي الوظيفة الوحيدة التي عُرضت على تشافي قبل أن يوقع عقدًا جديدًا مع السد.

كما ورد أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أجرى اتصالات معه لمناقشة إمكانية أن يكون مساعد تيتي في كأس العالم العام المقبل في قطر.

كانت الخطة أن يصبح تشافي مدربًا للبرازيل بمجرد تنحي تيتي، ولكن يُزعم أنه رفض العرضين بسرعة لأنه سعيد في قطر ولن يكون مهتمًا بوظيفة برشلونة إلا عندما يحين الوقت المناسب.

لطالما وصف تشافي بأنه مدرب المستقبل في كامب نو بعد بداية ناجحة للحياة في الإدارة بعد تعيينه كمدرب للفريق القطري في عام 2019.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى