الرياضة العالمية

تشافي يضاعف التكهنات بخصوص مستقبل دي يونج في برشلونة

أكد تشافي مدرب برشلونة أن فرينكي دي يونج يمكن أن يصبح أسطورة في كامب نو إذا بقي في النادي لفترة طويلة.

أصبح مستقبل اللاعب الهولندي الدولي حاليًا محل الكثير من التكهنات، حيث قيل إن مانشستر يونايتد مصمم على التوقيع معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

مدرب الشياطين الحمر القادم إريك تين هاغ أدار لاعب خط وسط أياكس السابق ويعتقد أنه يرغب في العمل معه مرة أخرى في أولد ترافورد، حيث يستعد العمالقة الإنجليز لإصلاح خط وسطهم.

وزعم تقرير حديث أن برشلونة سيكون مستعدًا لبيع الهولندي إذا تلقوا عرضًا في المنطقة بقيمة 51 مليون جنيه إسترليني.

ومع ذلك، فإن افتقار مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قد يكلفهم في النهاية ضياع فرصة لجلب اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان دي يونج لاعبًا حيويًا لبرشلونة هذا الموسم، حيث شارك في 45 مباراة في جميع المسابقات، وساهم بأربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة في هذا الموسم.

ومع ذلك، فقد تم اقتراح أن العمالقة الكاتالونيين منفتحون على بيعه بسبب مشاكلهم المالية، حيث تم اعتبار ستة لاعبين فقط في النادي لا يمكن المساس بهم.

وسئل تشافي عن مستقبل دي يونج يوم السبت بينما كان يتحدث قبل مواجهة خيتافي في الدوري الإسباني المقرر لها غدًا.

ورفض الإسباني استبعاد الخروج الصيفي للاعب الهولندي لكنه قال إنه مصمم على الاحتفاظ بلاعب قادر على أن يكون أحد أساطير النادي.

وقال تشافي للصحفيين: “إنه لاعب مهم بالنسبة لي، وقد بدأ كل مباراة باستثناء عدد قليل، ولكن ذلك يعتمد على الوضع الاقتصادي، وبالنسبة لي، يمكن أن يكون فرينكي أحد أساطير النادي”.

وانتقل دي يونج، الذي أوقف عن مباراة الأحد مع خيتافي، إلى برشلونة قادما من أياكس في يوليو 2019 بعد أن سجل خمس مرات وقدم 13 تمريرة حاسمة في 89 مباراة مع نادي أمستردام.

منذ وصوله إلى كامب نو، سجل 13 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة في 138 مباراة مع العملاق الكتالوني، وما زال أمامه أكثر من أربع سنوات على انتهاء عقده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى