الرياضة العالمية

تشافي يطالب برشلونة بمحاولة جديدة لتمديد عقد ديمبيلي

أكدت تقارير أن تشافي مدرب برشلونة حث الإدارة على القيام بمحاولة أخيرة لإبقاء عثمان ديمبيلي في النادي.

لم يتبقّ أمام اللاعب الفرنسي الدولي سوى أقل من أسبوعين على انتهاء عقده في كامب نو ومن المقرر أن يخرج كلاعب حر مع استمرار الأمور.

حاول برشلونة إجبار ديمبيلي على الخروج في يناير إلا أنه فشل، لكن اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، عاد ليصبح عضوًا أساسيًا في الفريق تحت قيادة تشافي.

قدم ديمبيلي 13 تمريرة حاسمة في 21 مباراة بالدوري الموسم الماضي أكثر من أي لاعب آخر في الدوري وترك تشافي الباب مفتوحًا للمهاجم للبقاء في النادي.

لم تثمر المفاوضات المطولة حول عقد جديد بعد، ولكن وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، ناشد تشافي الإدارة لمحاولة الحفاظ على ديمبيلي.

مع عدم قيام البلوجرانا بعد بإتمام الصفقات المتعلقة بحقوق البث التلفزيوني، بالإضافة إلى حصص في أصول البضائع وترخيص التسويق، يُقال إن تشافي يخشى أن بعض الأهداف الرئيسة للنادي قد تفلت من قبضته.

ونتيجة لذلك؛ فإن الإسباني مصمم على الاحتفاظ بخدمات ديمبيلي بعد أن تغلب على منافسة من أداما تراوري ليصبح الخيار الأول لبرشلونة في الجناح الأيمن في النصف الثاني من الموسم.

ألمح ديمبيلي إلى أنه سيكون مستعدًا لتمديد عقده الكتالوني بعد أن أخبر أحد المشجعين أنه سعيد في برشلونة عندما سئل مؤخرًا عن مستقبله.

ومع ذلك، لا يزال يُقال إن كلاً من باريس سان جيرمان وتشيلسي يراقبان التطورات، مع حرص توماس توخيل على لم شمله مع لاعب بوروسيا دورتموند السابق.

كلّف ديمبيلي برشلونة ما مجموعه 126 مليون جنيه إسترليني للتوقيع من دورتموند قبل خمس سنوات، وسجل الفائز بكأس العالم 32 هدفًا و 34 تمريرة حاسمة في 149 مباراة للنادي منذ ذلك الحين.

أثّرت الإصابات على ديمبيلي خلال إقامته التي استمرت خمس سنوات في كتالونيا، مما أجبره على الغياب عن 102 مباراة في جميع المسابقات بسبب مشكلات اللياقة البدنية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى