الرياضة العالمية

تشافي يفتح الباب أمام بيكيه للاستمرار في برشلونة بشرط

أكدت تقارير أن تشافي مدرب برشلونة حريص على بقاء جيرارد بيكيه في كامب نو هذا الصيف على الرغم من التكهنات الأخيرة المحيطة بقلب الدفاع.

كان اللاعب، البالغ من العمر 35 عامًا، مرة أخرى لاعبًا رئيسًا للعمالقة الكتالونيين خلال موسم 2021-22، حيث شارك في 39 مباراة في جميع المسابقات، وسجل ثلاث مرات في هذه الفترة.

عانى بيكيه من مشاكل الإصابة في الموسم الماضي، وغاب عن آخر أربع مباريات في الدوري لموسم 2021-22.

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية؛ أبلغ تشافي لاعب منتخب إسبانيا الدولي السابق بأنه لم يعد مطلوبًا في كامب نو، مع حرية المدافع في الرحيل هذا الصيف.

ومع ذلك، أفادت “ماركا” أن مدرب برشلونة أخبر بيكيه مؤخرًا أن هناك مكانًا له في النادي خلال الموسم المقبل بشرط أن يتمكن من التركيز بشكل كامل على كرة القدم.

ونقلت الصحيفة كلام المدرب الذي قال له: “أريدك في فريقي الموسم المقبل لكني أريدك بنسبة 100٪”.

انفصل بيكيه مؤخرًا عن شريكته شاكيرا، في حين أن المدافع لديه عدد من المصالح التجارية خارج كرة القدم، والتي يعتقد برشلونة أنها تسببت في إبعاد عينيه عن وظيفته الرئيسة.

جاء في بيان من شاكيرا: “نأسف لتأكيد أننا نفترق، من أجل مصلحة أطفالنا، الذين هم على رأس أولوياتنا، نطلب منكم احترام خصوصيتهم، وشكرًا لتفهمكم”.

يُعتقد أن الفريق الكتالوني يدين أيضًا لقلب الدفاع بأكثر من 34 مليون جنيه إسترليني في الأجور، لكن النادي يأمل في أن يتم التوصل إلى اتفاق مقابل رسوم أقل.

برشلونة مجهز بشكل جيد في منتصف دفاعه، حيث من المتوقع مرة أخرى أن يكون رونالد أراوخو وإريك جارسيا لاعبين رئيسيين الموسم المقبل، بينما من المقرر أن يصل أندرياس كريستنسن في صفقة انتقال مجانية من تشيلسي.

ومع ذلك، من المحتمل أن يغادر كلا من لينجليه وأومتيتي النادي هذا الصيف، حيث يحاول النادي خفض فاتورة رواتبهما وسط مشاكلهما المالية.

قدم المدافع المتمرس حتى الآن 603 مواجهات مع العملاق الكتالوني في جميع المسابقات، وسجل 53 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

فاز بيكيه بثمانية ألقاب في الدوري الإسباني وسبعة ألقاب لكأس الملك وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا خلال فترة وجوده في برشلونة.

كما لا يزال أمام قلب الدفاع أكثر من ثلاث سنوات متبقية على انتهاء عقده في كامب نو، ويُزعم أنه ليس لديه أي خطط للابتعاد عن النادي في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى