الرياضة العالمية

تشافي يكشف سر تمسكه بديمبيلي ومستقبل ديست وبيانيتش

تعادل برشلونة في المباراة الودية قبل الأخيرة قبل الموسم في الولايات المتحدة 2-2 مع العملاق الإيطالي يوفنتوس.

سيطر برشلونة على المباراة التي أقيمت في ملعب كوتون بأول في دالاس بولاية تكساس.

سجل عثمان ديمبيلي الهدف الافتتاحي للمباراة في الدقيقة 34 قبل أن يدرك مويس كين التعادل ليوفنتوس بعدها بخمس دقائق.

بعد دقيقة واحدة فقط من ذلك، رد ديمبيلي مجددًا ليجعل النتيجة 2-1 فقط ليعادل كين التعادل مرة أخرى في الدقيقة 51.

قال تشافي بعد المباراة في تصريحات نقلها موندو ديبورتيفو: “ديمبيلي لاعب مختلف ومميز، بسبب الطريقة التي نلعب بها، فهو يعطينا الكثير”.

وأضاف: “يمكنه أن يحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة لنا، ويجب أن يكون أكثر اتساقًا، وأن يسجل المزيد من الأهداف ويساهم بمزيد من التمريرات، وهو شيء قام بتحسينه العام الماضي، منذ نوفمبر الماضي، عندما وصلت مع جهازي المعاون، رأيت ديمبيلي سعيدًا، وإنه يشارك دائمًا وقد أظهر ذلك دائمًا، هذا هو السبب في أنني ضغطت عليه بشدة من أجل البقاء”.

وتحدث أيضًا عن مستقبل العديد من لاعبي برشلونة، بما في ذلك ديست حيث قال: “إنه سريع ويدافع بشكل جيد، إنه لاعب مميز، ولا يزال شابًا ومهمًا للمستقبل”.

وتحدث أيضًا عن ميراليم بيانيتش، الذي انضم إلى برشلونة من يوفنتوس في صيف 2020 لكنه فشل في ترك بصمة كبيرة في كامب نو وقضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في بشيكتاش.

لكن تشافي استخدمه خلال فترة ما قبل الموسم، وقال عنه: “بيانيتش أنا أحبه كثيرًا، إنه لاعب رائع برؤية فريدة، وسنرى ما سيحدث من هنا حتى نهاية السوق”.

سيطر برشلونة على 59٪ من الاستحواذ أمام يوفنتوس وأكمل 501 تمريرة وسدد 20 تسديدة على مرمى يوفنتوس.

إذا تمكنوا من الاستمرار في الأداء بهذه الطريقة عندما يبدأ الدوري، فسوف يصبحون بسرعة أحد أكثر فرق الدوري الإسباني إمتاعًا.

يلعب برشلونة المباراة الودية الأخيرة قبل الموسم ضد نيويورك ريد بولز مساء السبت قبل أن يعود إلى أوروبا للعب نهائي جوان غامبر ضد فريق بوماس المكسيكي في كامب نو على أن يبدأ الدوري الإسباني ضد رايو فاليكانو في 13 أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى