الرياضة العالمية

تشافي يمنح 4 لاعبين الضوء الأخضر للرحيل عن برشلونة

أفادت تقارير أن تشافي مدرب برشلونة طلب من أربعة لاعبين في الفريق الأول بإيجاد أندية جديدة هذا الصيف.

نجح العملاق الكتالوني في تخفيف مشاكلهم المالية، لكن النادي لا يزال في وضع صعب ويحتاج إلى تقليص تشكيلته هذا الصيف من أجل ضم تعاقدات جديدة.

يُزعم أن الفريق لديه اتفاق مع أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي على انتقال إليه مجانًا، بينما يُعتقد أن روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ لا يزال هدفهم الرئيسي.

يمكن جمع الأموال الحيوية عن طريق بيع فرينكي دي يونج لمانشستر يونايتد، حيث من المحتمل أن تبلغ قيمة الصفقة حوالي 80 مليون يورو (68,9 مليون جنيه إسترليني) بمجرد إدراج الوظائف الإضافية.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، أخبر تشافي أيضًا أوسكار مينجويزا وريكوي بويج وصمويل أومتيتي ومارتن برايثوايت بالبحث عن أندية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

خاض مينجويزا 27 مباراة مع برشلونة الموسم الماضي، بما في ذلك 19 مباراة في الدوري الإسباني، مما أظهر تعدد استخداماته من خلال العمل كظهير أيمن وقلب دفاع في 2021-22.

لم يتبقّ أمام اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، سوى 12 شهرًا على انتهاء عقده في كامب نو، ويُزعم أنه طُلب منه العثور على ناد جديد قبل الموسم الجديد.

في غضون ذلك، لعب بويج 17 مباراة مع العملاق الكتالوني الموسم الماضي، بما في ذلك مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإسباني ضد ريال بيتيس وسيلتا فيجو وخيتافي وفياريال.

اللاعب الإسباني في تراجع عندما يتعلق الأمر بمواقع خط الوسط، مع استعداد كيسي أيضًا للانتقال الى الفريق.

لعب أومتيتي مرة واحدة فقط لبرشلونة هذا الموسم ضد أوساسونا في الدوري الإسباني في ديسمبر ومن المتوقع أخيرًا أن يغادر الفرنسي هذا الصيف بعد مجموعة من التكهنات.

وبحسب ما ورد طُلب من برايثوايت المغادرة، حيث عانى الدنماركي الدولي لكرة القدم في النصف الثاني من الموسم الماضي بعد عودته من إصابة خطيرة في الركبة.

بدأ اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، الموسم الماضي بشكل مثير للإعجاب، حيث سجل هدفين وسجل تمريرة حاسمة واحدة في المباراة الأولى للفريق ضد ريال سوسيداد ، لكنه خرج بين سبتمبر ويناير بسبب الإصابة ولم يلعب سوى مرة واحدة في النصف الثاني من الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى