الرياضة العالمية

تشافي يُعلّق على مستقبل دي يونج مع برشلونة

رفض تشافي مدرب برشلونة استبعاد احتمال رحيل فرينكي دي يونج لاعب خط الوسط، المرتبط بمانشستر يونايتد.

على الرغم من ظهور النجمين المراهقين بيدري وجافي، ظل دي يونج جزءًا لا يتجزأ من خط وسط برشلونة، منذ أن تولى تشافي زمام القيادة من رونالد كومان.

لعب الدولي الهولندي مع الفريق الكتالوني 46 مرة في جميع البطولات طوال موسم 2021-22، وسجل أربعة أهداف وصنع خمسة أخرى.

كما شارك دي يونج في التشكيلة الأساسية في 29 مباراة في الدوري الإسباني، على الرغم من غيابه عن تعادل الأسبوع الماضي مع خيتافي بسبب الإيقاف.

اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا يخضع لعقد في كامب نو حتى صيف 2026، لكن مستقبله أصبح موضع تساؤل وسط اقتراحات بأنه على رادار مان يونايتد.

إريك تين هاج الذي أشرف على تطوير دي يونج في أياكس وساعده في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يستعد لبدء عمله في أولد ترافورد في الأيام المقبلة.

عندما سئل عن احتمال رحيل دي يونج إلى مان يونايتد، ظل تشافي شديد الصمت بشأن شائعات الانتقال، لكنه اعترف بأن الوضع الاقتصادي للنادي يمكن أن يلعب دورًا.

وقال تشافي للصحفيين خلال مؤتمر صحفي: “بالنسبة لي، فرينكي لاعب رائع، إنه مميز وأحبه وأعتقد أنه يمكن أن يكون جزءًا من حقبة مهمة للنادي، وسنرى الوضع الاقتصادي للنادي”.

تم اقتراح بيع دي يونج من أجل جمع الأموال لروبرت ليفاندوفسكي، الذي لن يمدد عقده مع بايرن ميونيخ إلى ما بعد صيف 2023.

كما تم استجواب رئيس برشلونة خوان لابورتا حول موضوع مستقبل لاعب خط الوسط، ورد ببساطة بأنه سيفعل ما هو الأفضل للنادي.

سجل دي يونج 13 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة من 139 مباراة لبرشلونة حتى الآن، لكن لديه كأس ملك واحد فقط ليُظهره خلال السنوات الثلاث التي قضاها في النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى