الرياضة العالمية

تشيلسي يستفسر عن إمكانية سفر لاعبه إلى فرنسا لمواجهة ليل في دوري الأبطال

بحسب ما ورد طلب تشيلسي توضيحًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ما إذا كان لاعبيه غير المحصنين سيكونون قادرين على اللعب في مباراة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا ضد ليل.

أكدت الحكومة الفرنسية أن الرياضيين لن يتم إعفاؤهم من متطلبات التطعيم الخاصة بهم، حيث من المقرر أن يسافر فريق المدرب توماس توخيل إلى فرنسا في 16 مارس لمباراة الإياب ضد فريق دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

تنصّ القواعد الحالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن أي لاعب غير قادر على السفر بسبب قوانين الحكومة المحلية يتم التعامل معه كما لو كانت نتيجة اختباره إيجابية لفيروس كورونا، ولكن من المقرر مراجعة هذه القاعدة الأسبوع المقبل.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”؛ يشعر تشيلسي بالقلق من عدم منح بعض لاعبيه حق الوصول إلى فرنسا، بينما سيواجه ليل أيضًا مشكلات في إعادة لاعبيه إلى البلاد بعد مباراة الذهاب في ستامفورد بريدج في 22 فبراير.

يدعي التقرير أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمكن أن يفكر في تبديل المباراتين إلى مكان محايد لتجنب القواعد المقيدة، لكنهم قلقون من أن تطبق قاعدة التطعيم في غالبية البلاد.

في الوقت الحالي، يحتاج توخيل إلى رفع مستوى فريقه بعد أن تراجع بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى