الرياضة العالمية

تشيلسي يسعى لرقم قياسي أمام مانشستر سيتي في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي

يسعى تشيلسي لتسجيل رقم قياسي جديد في كأس الاتحاد الإنجليزي عندما يواجه مانشستر سيتي في الدور الثالث مساء الأحد.
يتجه البلوز إلى هذه المسابقة بصفته الوصيف العام الماضي، حيث خسر نهائي 2022 أمام ليفربول بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.
ومع ذلك، فقد عانى تشيلسي من موسم محلية مخيب للآمال خلال 2022-23، ويحتل حاليًا المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.
عانى فريق غرب لندن من هزيمته السادسة في 17 مباراة بالدرجة الأولى يوم الخميس حيث خسر 1-0 على أرضه أمام المنافس الذي يواجهه في المباراة المقبلة.
علاوة على ذلك، جاء خروج تشيلسي من كأس الرابطة على يد السيتي الذي انتصر بنتيجة 2-0 بهدفين في بداية الشوط الثاني.
ومن اللافت للنظر أن تشيلسي حصل على نفس القرعة في كأس الاتحاد الإنجليزي، مما ترك جراهام بوتر وفريقه في مهمة أخرى لا يحسد عليها في ملعب الاتحاد.
ومع ذلك، فإن تشيلسي يمتلك حاليا رقما قياسيا في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد أن تقدم خلال آخر 24 مباراة في الدور الثالث.
منذ موسم 1997-98، عندما خسروا 5-3 على أرضهم أمام مانشستر يونايتد، لم يخسر تشيلسي في دور ال 64 من هذه المسابقة.
يتقاسم يونايتد الرقم القياسي مع تشيلسي، حيث استمرت مسيرته بين عامي 1985 و2009، على الرغم من أن يونايتد لم يشارك في 1999-2000 بسبب ظهوره في كأس العالم للأندية في البرازيل.
سيشعر تشيلسي أن التاريخ في صالحه جزئيا بعد أن هزم سيتي في آخر لقاءين له في كأس الاتحاد الإنجليزي، وتأتي تلك الانتصارات في 2015-16 و2020-21.
ومع ذلك، خسر تشيلسي خمس من مبارياته الست الأخيرة في ملعب الاتحاد، وكان نجاحه الوحيد خلال تلك الفترة في مايو 2021 عندما أهدر سيرجيو أجويرو ركلة جزاء في الشوط الأول قبل أن يسجل تشيلسي هدف الفوز في الدقيقة 92 لينتصر بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى