أهم الأخبارالرياضة العالمية

تشيلسي يسعى للعودة إلى المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي أمام برايتون اليوم

يستقبل تشيلسي فريق برايتون في ستامفورد بريدج، مساء اليوم الثلاثاء، مع العلم أن الفوز سيشهد انتقال البلوز إلى المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

يحتل البلوز، حاليًا، المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة عن وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع، بينما يحتل برايتون المركز الـ 16، بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط.

لعب تشيلسي مرتين منذ آخر مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز في 10 أبريل، والتي حققت الفوز 4-1 على كريستال بالاس.

خسر البلوز 1-0 أمام بورتو في مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه تمكن من التأهل إلى الدور نصف النهائي بفضل فوزه بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

ثم ضمن فريق المدرب توماس توخيل مكانه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي مساء يوم السبت بفضل الفوز 1-0 على مانشستر سيتي، حيث سجل حكيم زياش الهدف الوحيد في المباراة.

سيلعب تشيلسي مع ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في نهاية أبريل، لكنهم لا يستطيعون إبعاد أنظارهم عن المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في الوقت الحالي، يحتل فريق العاصمة المركز الخامس في الجدول بفارق نقطة واحدة عن وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع، الذي خسر 3-2 أمام نيوكاسل يونايتد، يوم السبت.

السباق على المراكز الأربعة الأولى؛ مذهلٌ، حيث يبدو أن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد فقط آمنون، على ما يبدو، في مراكز دوري أبطال أوروبا.

فاز تشيلسي في سبع مباريات فقط من أصل 15 مباراة على أرضه هذا الموسم، لكن لديه سجلًا ممتازًا ضد برايتون، حيث فاز في 12 من 14 مباراة مقابل النورس في جميع المسابقات.

على الجانب الآخر؛ سيدخل برايتون هذه المباراة بعد التعادل السلبي مع إيفرتون في 12 أبريل، مما رفعهم إلى 33 نقطة من 31 مباراة.

ويحتل النورس، حاليًا، المركز الـ 16 في الجدول، بفارق ست نقاط عن فولهام صاحب المركز الـ 18، كما لعب فريق سكوت باركر مباراتين أكثر من فريق برايتون، الذي سيشعر بالأمان، نسبيًا، على الرغم من موقعه في الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى