أهم الأخبارالرياضة العالمية

تشيلسي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري.. وليفربول في مهمةٍ صعبةٍ أمام إيفرتون

تعود اليوم السبت، الإثارة والمتعة والتشويق بمباريات الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تقام، اليوم، أربع مباريات نارية.

تبدأ المباريات، اليوم، باللقاء الذي سيحلّ فيه تشيلسي ضيفًا على نظيره ساوثهامبتون، في تمام الثانية والنصف ظهرًا، بتوقيت ليبيا.

ويتطلع تشيلسي لتحقيق انتصاره السادس على التوالي، في جميع المسابقات، عندما يواجه فريق ساوثهامبتون، بعد ظهر اليوم السبت.

حصد “البلوز” أكبر عدد من النقاط من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وهو ما ساعده في الانتقال إلى المركز الرابع في الجدول، بينما تراجع ساوثهامبتون إلى المركز 13 بعد ست هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

شكل ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ مثيرٌ للقلق، حيث خسر القديسين، الآن، آخر ستة مباريات منذ أن حقق الفوز “1-0” على ليفربول في بداية يناير.

نجح فريق رالف هسينهوتل في التأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 11 فبراير بفوزه “2-0” على ولفرهامبتون واندرارز، لكنه خسر “2-1” أمام المنافس نفسه في الدوري، نهاية الأسبوع الماضي.

ظهر ساوثهامبتون وكأنه سيتحدى على مكان في الدوري الأوروبي في المراحل الأخيرة من عام 2020، لكن الأداء السيئ جعلهم يتراجعون إلى المركز الـ 13 في الجدول، الآن، بفارق 11 نقطةً عن ليفربول، صاحب المركز السادس.

نتيجة بحث الصور عن فريق ساوثهامبتون

فاز “البلوز” بخمس من مبارياته الست تحت قيادة مدربه الجديد، بما في ذلك أربعة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد “بيرنلي وتوتنهام هوتسبر وشيفيلد يونايتد ونيوكاسل يونايتد”؛ ليصعد إلى المركز الرابع.

يتساوى تشيلسي في النقاط مع وست هام يونايتد، صاحب المركز الخامس وبفارق نقطتيْن فقط عن ليفربول صاحب المركز السادس، لكنهم يقفون على بعد أربع نقاط فقط من مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، في العدد نفسه من المباريات، وهو مؤشر على إمكانية حدوث تحول.

وسيواجه عملاق العاصمة أتلتيكو مدريد، في مباراة الذهاب من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا يوم 23 فبراير قبل مباراة صغيرة في الدوري، ضد مان يونايتد، نهاية الشهر.

يمتلك “البلوز” فقط سابع أفضل سجل خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث فقد النقاط في ست من مبارياته الـ 12، لكنه فاز على توتنهام وشيفيلد يونايتد، منذ وصول توخيل.

أما المباراة الثانية المهمة التي يترقبها عدد كبير من الجماهير؛ هي التي تجمع بين ليفربول وإيفرتون، على ملعب آنفيلد في ديربي الميرسيسايد.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول وإيفرتون في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

وتعتبر هذه المرة رقم 289 التي يلتقيان فيها، حيث أن لكلاهما تاريخ طويل من المواجهات وهذه المباراة ستكون مثيرةً، خاصةً أن الفارق بينهما مركز واحد فقط وثلاث نقاط في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

تراجع الأبطال إلى المركز السادس بعد تراجع كبير في مستواهم خلال الشهرين الماضيين، مما منح جيرانهم من مختلف أنحاء ستانلي بارك، الفرصة للانتقال إلى النقاط نفسها معهم، في هذا الأسبوع.

ظهر تراجع ليفربول في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز واضحًا؛ حيث يحتل الأبطال حاليًا المركز السادس، والآن يتراجعون عن مانشستر سيتي المتصدر بـ16 نقطة، وهو ما دفع يورغن كلوب، المدير الفني للفريق، إلى الاعتراف بأن اللقب قد ضاع من فريقه.

لقد فاز “الريدز” مرتين فقط من أصل ثماني مباريات في الدوري الممتاز حتى الآن هذا العام، وخسروا خمسًا منها، وعانوا بالفعل من عدد من الهزائم في الدوري في عام 2021 كما فعلوا في 72 مباراة في كل من 2019 و2020 مجتمعين.

ويشمل ذلك الهزائم في كل من مبارياتهم الثلاث الأخيرة ضد “برايتون ومانشستر سيتي وليستر سيتي”، وخسارة أخرى، اليوم، ستعني خسارة الفريق أربع مرات متتالية؛ لتكون المرة الأولى منذ ديسمبر 2002.

نتيجة بحث الصور عن إبفرتون

شهدت آخر هزيمتين لهم استقبال سبعة أهداف، وهو عدد الأهداف التي سجلوها في مبارياتهم العشر السابقة، وبلغ إجمالي عدد الأهداف التي تم تلقيها، الآن، 32 هدفًا من 24 مباراة.

وفي تمام الخامسة مساءً بتوقيت ليبيا؛ سيواجه فريق بيرنلي نظيره وست بروميتش، بينما يصطدم فريق فولهام بنظيره شيفيلد يونايتد، في تمام العاشرة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى