الرياضة العالمية

تشيلسي يصدر بيانًا رسميًا بشأن تطورات بيع أصول النادي الفترة القادمة

أصدر الموقع الرسمي لنادي تشيلسي بيانًا رسميًا، لتوضيح تطورات ومستجدات عملية بيع النادي خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن الحكومة الإنجليزية جمدت أصول أموال رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، ليتم عرض نادي تشيلسي للبيع خلال الشهرين الماضيين.

وجاء بيان نادي تشيلسي كالتالي:

أولاً، لم تتغير نوايا السيد أبراموفيتش فيما يتعلق بمنح عائدات بيع تشيلسي للأعمال الخيرية.

منذ الإعلان الأولي، حدد فريق السيد أبراموفيتش ممثلين كبار من هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الخيرية العالمية الكبيرة، الذين تم تكليفهم بتشكيل مؤسسة ووضع خطة لأنشطتها. أجرى الخبير المستقل الرئيسي محادثات مع ممثلين حكوميين قدموا الهيكل والخطط الأولية.

لم يشارك السيد أبراموفيتش في هذا العمل، وقد تمت إدارته بشكل مستقل من قبل خبراء يتمتعون بسنوات من الخبرة في العمل في المنظمات الإنسانية.

ثانيًا، لم يطلب السيد أبراموفيتش سداد أي قرض له – مثل هذه الاقتراحات خاطئة تمامًا – وكذلك الاقتراحات بأن السيد أبراموفيتش قد رفع سعر النادي في اللحظة الأخيرة. كجزء من هدف السيد أبراموفيتش لإيجاد حارس جيد لفريق تشيلسي، فقد شجع كل مقدم عطاء خلال هذه العملية على الالتزام بالاستثمار في النادي، بما في ذلك في الأكاديمية، فريق السيدات، إعادة التطوير اللازمة للملعب بالإضافة إلى الحفاظ على عمل مؤسسة تشيلسي.

بعد العقوبات والقيود الأخرى التي فرضتها المملكة المتحدة على السيد أبراموفيتش منذ الإعلان عن بيع النادي، أصبح القرض أيضًا خاضعًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي، مما يتطلب موافقات إضافية. وهذا يعني أنه سيتم تجميد الأموال وإخضاعها لإجراءات قانونية تحكمها السلطات. لا تزال هذه الأموال مخصصة للمؤسسة. الحكومة على علم بهذه القيود فضلاً عن الآثار القانونية.

للتوضيح، لا يملك السيد أبراموفيتش أي وصول أو سيطرة على هذه الأموال، ولن يكون لديه أي وصول أو سيطرة على هذه الأموال بعد البيع. على الرغم من الظروف المتغيرة منذ إعلانه الأولي – لا يزال ملتزمًا بالعثور على حارس جيد لنادي تشيلسي والتأكد من أن العائدات تذهب إلى أسباب جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى