الرياضة العالمية

تشيلسي يغري كاليدو كوليبالي براتب كبير لضمه في الصيف

أكدت تقارير أنه تم إغراء كاليدو كوليبالي مدافع نابولي للانتقال إلى تشيلسي خلال فترة الصيف.

أمضى السنغالي الدولي السنوات الثماني الماضية في نابولي، حيث شارك في 312 مباراة في جميع المسابقات خلال فترة كان النادي ينافس فيها بانتظام على لقب الدوري الإيطالي.

ومع ذلك، في الوقت الذي بقي فيه عام واحد فقط على انتهاء عقده، يبدو أن اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، سيُسمح له بمغادرة العمالقة الإيطاليين بالسعر المناسب.

ووفقًا لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية؛ فإن البلوز مستعدون لمنح كوليبالي زيادة كبيرة في الأجور من أجل إقناعه بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدعي التقرير أن الإدارة الجديدة للبلوز على استعداد لمنح اللاعب عقدًا بقيمة 10 ملايين يورو سنويًا، وهي زيادة كبيرة على ما يكسبه حاليًا في ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

علاوة على ذلك، يُزعم أن نابولي يفضل أن يقلل أحد رجاله الرئيسيين من دخله لأنهم يتطلعون إلى خفض مصروفاتهم قبل بداية 2022-23.

بالنظر إلى مكانته والتزامه طويل الأمد تجاه النادي، من غير المرجح أن يقبل كوليبالي مثل هذه الشروط، مما يزيد من فرص الانتقال الذي طال انتظاره.

يشير التقرير إلى أن تشيلسي سيَحتاج إلى دفع ما يصل إلى 40 مليون يورو (34 مليون جنيه إسترليني) للتوصل إلى اتفاق مع رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس.

من وجهة نظر تشيلسي، فهم مستعدون لأن يكونوا سباقين في بحثهم عن مدافعين جدد، حيث يعاني من أزمة دفاعية بسبب رحيل أنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن.

مع تياجو سيلفا الذي من المقرر أن يبلغ من العمر 38 عامًا أيضًا في سبتمبر، سيكون المدرب توماس توخيل حريصًا على العثور على شخصية موثوقة أخرى لخط دفاعه المكون من ثلاثة لاعبين.

كوليبالي هو مجرد واحد من عدة أسماء قيل إنها أُدرجت في قائمة الإضافات المحتملة من قبل توخيل ومجلس إدارة النادي الجديد.

من المرجح أن ينتقل لاعب إشبيلية جول كوندي إلى غرب لندن، والبلوز مستعدون للتوقيع مع لاعب المنتخب الفرنسي الدولي مقابل رسوم في المنطقة تبلغ 50 مليون جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى