الرياضة العالمية

تشيلسي يقهر ليفربول ويرتقي إلى المُربع الذهبي بالدوري الإنجليزي

حقق فريق تشيلسي فوزًا مثيرًا على نظيره ليفربول في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم على ملعب “أنفيلد”، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدف المباراة الوحيد والفوز لتشيلسي “ماسون مونت” في الدقيقة 43.

شهد الشوط الأول وتحديدًا الدقيقة 24 إلغاء هدف لتشيلسي، عندما تلقّى “فيرنر” كرة طولية لينفرد بحارس ليفربول ليراوغه ويضع الكرة في الشباك إلا أن تقنية “الفار” ألغت الهدف.

ولعل أخطر هجمات ليفربول عندما وجّه محمد صلاح تمريرة رائعة جعلت “ماني” منفردًا بالحارس “ميندي” لكن ماني أهدرها بغرابة.

نجح تشيلسي في تسجيل الهدف بالدقيقة 43 بعد مهارة رائعة من “ماونت” بعد مراوغة رائعة وأطلق صاروخاً إلى الشباك.

شهدت المباراة واقعة مثيرة للجدل عندما بدا على صلاح الغضب الشديد لحظة استبداله في الدقيقة 61، حيث قام بهز رأسه خلال توجهه لمقاعد البدلاء.

بهذا الفوز رفع تشيلسي رصيده للنقطة 47 يحتل بها المركز الرابع مؤقتاً، انتظاراً لتعثر “وستهام يونايتد” ليستقر في المربع الذهبي.

أما ليفربول فقد تجمد رصيده لدى النقطة الـ43 يحتل بها المركز السابع، بفارق نقطتين عن وستهام صاحب المركز الرابع.

بدأ ليفربول المباراة بتشكيل مُكون: أليسون في حراسة المرمى، ألكسندر أرنولد، أوزان كاباك، فابينيو، آندي روبيرتسون في خط الدفاع، جورجينو فينالدوم، كورتيس جونز، تياكو ألكانتارا في خط الوسط، ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو، محمد صلاح في الهجوم.

أما تشيلسي بدأ اللقاء بتشكيل مُكون من: إدوارد ميندي في حراسة المرمى، سيزار أزبليكويتا، أندرياس كريستنسن، أنطونيو روديجر، ريس جيمس، بن شيلويل في خط الدفاع، جورجينو، نجولو كانتي، ميسون ماونت في خط الوسط، حكيم زياش، تيمو فيرنر في الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى