الرياضة العالمية

تشيلسي يقيل مدربه توماس توخيل بعد 100 يوم مع ملاكه الجدد

أقال تشيلسي مدربه توماس توخيل بعد هزيمته بهدف دون رد في دوري أبطال أوروبا أمام دينامو زغرب أمس الثلاثاء.
لم يهدر المالك الجديد تود بويلي أي وقت في إقصاء المدرب الألماني بعد سبع مباريات فقط في الموسم، وبعد 100 يوم من عهده منذ استبدال رومان أبراموفيتش.
يحتل تشيلسي المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد بدأ بداية بائسة في مشواره في دوري أبطال أوروبا، حيث رحل توخيل بعد ساعات من هزيمته المتواضعة 1-0 في كرواتيا، وهي مباراته رقم 100 في تدريب الفريق.
وكتب تشيلسي في بيان: “بالنيابة عن الجميع في نادي تشيلسي، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس ومساعديه على كل جهودهم خلال فترة وجودهم مع النادي”.
أضاف: “سيحظى توماس بمكان في تاريخ تشيلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في الفترة التي قضاها هنا”.
تابع: “مع وصول المجموعة المالكة الجديدة إلى 100 يوم منذ توليها النادي، ومع استمرارها في العمل الجاد للمضي قدمًا بالنادي، يعتقد المالكون الجدد أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء هذا التغيير”.
وأضاف تشيلسي أنهم سيتحركون بسرعة لتعيين مدير جديد وسيواصل طاقم تدريب توخيل تولي مسؤولية الفريق في غضون ذلك.
ذكرت صحيفة تلجراف أن توخيل أُبلغ صباح الأربعاء بإقالته وأن أنتوني باري في الطابور ليكون الشخصية الرائدة قبل وصول مدرب جديد.
يُنظر إلى جراهام بوتر مدرب برايتون على أنه المنافس الرئيسي المبكر، بينما من المحتمل أن يكون الثنائي ماوريسيو بوكيتينو وزين الدين زيدان قيد الدراسة.
وصل توخيل إلى ستامفورد بريدج في عام 2021 ليحل محل فرانك لامبارد ويفاجئ الجميع بفوزه بدوري أبطال أوروبا في ستة أشهر.
وصل تشيلسي الموسم الماضي إلى نهائيات كأس الرابطة وكأس الاتحاد، لكنه خسر أمام ليفربول في المناسبتين، كما احتلوا المركز الثالث في الدوري الممتاز.
في محاولة لسد الفجوة بين مانشستر سيتي وليفربول، استثمرت ملكية تشيلسي الجديدة بكثافة في الصيف، وهو رقم قياسي في نافذة واحدة لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز بأكثر من 260 مليون جنيه إسترليني.
وصل ويسلي فوفانا من ليستر، وجاء بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة، في حين كان رحيم سترلينج أول توقيع من مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى