الرياضة العالمية

تشيلسي يكشف تفاصيل إصابة بن تشيلويل

أكد نادي تشيلسي أن مدافع إنجلترا بن تشيلويل سيغيب عن كأس العالم المقبلة بسبب إصابة في أوتار الركبة.

خلال الدقائق الأخيرة من مباراة يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا مع دينامو زغرب، تقدم الظهير الأيسر بشكل حاد وسرعان ما سقط على خط التماس.

احتاج اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، إلى المساعدة للتوجه الى النفق، وسرعان ما أصبح من الواضح أن اللاعب كان موضع شك كبير بالنسبة للبطولة القادمة في قطر.

كشف جراهام بوتر، مدرب تشيلسي، في مؤتمر صحفي أن تشيلويل كان من المقرر أن يخضع لفحص الإصابة، قائلاً إن هناك تأخيرًا طفيفًا حتى ينخفض التورم الأولي.

ومع ذلك، كما هو متوقع، أكد تشيلسي الآن أن تشيلويل سيقضي فترة طويلة على الهامش.

وجاء في بيان النادي ما يلي: “بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراتنا الأخيرة ضد دينامو زغرب، خضع بن لفحص أوتار الركبة، وتظهر النتائج أن بن تشيلويل تعرض لإصابة كبيرة ومن المتوقع للأسف أن يغيب المدافع عن كأس العالم”.

أضاف البيان: “سيبدأ بن تشيلويل الآن برنامج إعادة التأهيل مع القسم الطبي بالنادي”.

وتمثل الإصابة ثاني انتكاسة لشيلويل في غضون عام، حيث تعرض لاعب ليستر سيتي السابق لإصابة خطيرة في الركبة في نوفمبر الماضي.

أدى ذلك إلى فقدان تشيلويل لغالبية موسم 2021-22، وقد تمت مراقبة لياقته البدنية باستمرار منذ قدومه خلال فترة ما قبل الموسم واكتساب وقت لعب منتظم في الفريق الأول.

كان تشيلويل لا يزال قادرًا على الاستمتاع ببداية قوية للموسم، حيث شارك في ثماني مشاركات وخمس مباريات بديلة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وفقًا لصحيفة التلغراف، لن يُطلب من تشيلويل الخضوع لعملية جراحية للإصابة، وهي النتيجة الإيجابية المنفردة من نتيجة مسح يوم الجمعة.

ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن تشيلويل لن يعود إلى الملاعب حتى عام 2023، مما يترك تشيلسي يعتمد على مارك كوكوريلا في الجانب الأيسر من خط الدفاع.

لدى تشيلسي الآن ثلاثة لاعبين من المؤكد أنهم سيغيبون عن نهائيات كأس العالم، حيث يغيب نجولو كانتي وريس جيمس حاليًا عن الملاعب بسبب إصابات في أوتار الركبة والركبة.

ويسلي فوفانا يسعى للتعافي من إصابة في الركبة خاصة به لينضم لفرنسا، في حين كشف بوتر يوم الجمعة أنه لا يتوقع أن يلعب الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا قبل البطولة في قطر بسبب إصابة في القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى