الرياضة العالمية

تشيلسي ينال فرصة لعقد صفقة تبادلية مع برشلونة تشمل ديست وألونسو

أفادت تقارير أن تشيلسي حصل على فرصة التعاقد مع الظهير الأيمن لبرشلونة سيرجينو ديست كجزء من صفقة ماركوس ألونسو.

اتخذت مسيرة الأخير في ستامفورد بريدج منعطفًا للأفضل تحت قيادة توماس توخيل، وسجل أربعة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة في 28 مباراة بالدوري الممتاز الموسم الماضي وسط فترة غياب بن تشيلويل الطويلة.

على الرغم من ذلك، سيدخل ألونسو قريبًا آخر 12 شهرًا من عقده في ستامفورد بريدج، ويبذل برشلونة قصارى جهده للتعاقد مع اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، في نافذة الصيف.

أعلن الظهير الأيسر أيضًا عن رغبته في العودة إلى وطنه على الرغم من رضاه في تشيلسي، قائلاً في تصريحات صحفية: “على الورق لدي عقد لمدة عام آخر وهذا ما هو موجود حتى اليوم، ولقد قلت بالفعل مرات أخرى أنني أرغب في العودة إلى إسبانيا، لكن هذا لا يعتمد كليًا علي، هناك مباراتان متبقيتان هنا مع إسبانيا ثم يحين وقت الراحة”.

أضاف: “لقد لعبت 50 مباراة، كنا أبطالًا للعالم، وكان حظنا سيئًا في نهائيات الكأس، ولا يمكنني الشكوى من أي شيء في تشيلسي، لكن الرغبة في اللعب في إسبانيا موجودة، ولا يعتمد ذلك تماما علي وأنا سعيد في تشيلسي”.

وفقًا لموقع “الدقيقة 90″، تشيلسي على استعداد للسماح لألونسو بالرحيل إلى كامب نو ويمكن أن يستقبل اللاعب الدولي الأمريكي ديست البالغ من العمر 21 عاما في التبادل.

قدم لاعب أياكس السابق ثلاث تمريرات حاسمة في 31 مباراة لفريق تشافي في جميع البطولات خلال موسم 2021-22 لكنه بدأ 17 مباراة فقط في الدوري الإسباني وسط مشاكل الإصابة والمنافسة مع داني ألفيش.

يضيف التقرير أن تعدد استخدامات ديست سوف يروق أيضًا للبلوز نظرًا لمهامه في الجانب الأيسر من الدفاع، ولكن من المرجح أن يُمنح إيمرسون بالميري فرصة لإحياء مسيرته في تشيلسي هذا الصيف.

ويرتبط ديست بعقد مع برشلونة حتى صيف 2025 ولديه ثلاثة أهداف وأربعة تمريرات حاسمة في 71 مباراة مع البلوجرانا، بالإضافة إلى الفوز بكأس ملك إسبانيا مرة واحدة منذ عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى