ريميسا لايت

تشيلسي يُهدي ليستر سيتي أول لقب في الدوري الإنجليزي في مثل هذا اليوم

أكمل ليستر واحدة من أبرز القصص الرياضية في مثل هذا اليوم من عام 2016، عندما تُوج بطلاً في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه الممتد 132 عامًا بعد تعادل توتنهام 2-2 مع تشيلسي.

لعب الثعالب موسمًا رائعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أنهم خسروا ثلاث مباريات فقط في الدوري في طريقهم إلى انتصار خيالي.

كانت رحلة لا تُنسى إلى قمة كرة القدم الإنجليزية، لنادٍ كان قد احتل المركز العاشر في البطولة قبل خمس سنوات فقط.

أثبت توقيع مليون جنيه إسترليني لمهاجم فليتوود جيمي فاردي، وهو رقم قياسي للاعب خارج الدوري في مايو 2012 أنه مصدر إلهام، لأنه ساعد الثعالب على التتويج باللقب.

بعد حسرة في المباراة الفاصلة في عام 2013، حصل ليستر على الترقية في الموسم التالي، تحت قيادة نايجل بيرسون بالفوز بلقب البطولة بإجمالي 102 نقطة.

ومع ذلك، فقد بدا أنهم في خطر من العودة الفورية حيث كانوا خلال موسم 2014-2015 في ذيل الدوري الممتاز، لمدة 140 يومًا قبل أن يفوزوا في سبع من آخر تسع مباريات ليخرجوا من منطقة الهبوط.

شهد تغيير الإدارة في صيف 2015 إقالة بيرسون، الذي كان في النادي منذ 2011، لصالح كلاوديو رانييري قبل موسم 2015-16 التاريخي.

بدأ ليستر الموسم بالفوز 4-2 على سندرلاند وتكبد هزيمة واحدة فقط في أول 17 مباراة.

في أكتوبر، احتل ليستر المركز الخامس، وأصبح فاردي أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وواصل الثعالب البقاء في صدارة الترتيب.

واصل فريق رانييري مسيرته وكان على مسافة قريبة من اللقب في بداية مايو.

لم يتمكنوا من الحفاظ على مكانهم في التاريخ بالفوز على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد، بالتعادل 1-1، لكن توجوا باللقب في اليوم التالي عندما تعادل توتنهام صاحب المركز الثاني، بعد أن كان متقدمًا 2-0، مع تشيلسي حامل اللقب وقتها في ستامفورد بريدج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى