الرياضة العالمية

تصفيات المونديال: إنجلترا تُواجه “سان مارينو” من أجل حسم بطاقة التأهل

أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، إجراء عدة تحويرات على تشكيلة الفريق خلال المباراة المقبلة أمام سان مارينو، يوم الاثنين المقبل.

ويطمح المنتخب الإنجليزي، إلى حسم التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وكان المنتخب الإنجليزي قد افتتح مشواره في عام 2021 بالفوز على سان مارينو، بخماسية، في مباراة أقيمت بدون حضور جمهور، ويتأهب حالياً لمواجهة المنتخب نفسه إياباً يوم الإثنين وذلك في المباراة التاسعة عشر والأخيرة للمنتخب الإنجليزي هذا العام.

وكان المنتخب الإنجليزي قاب قوسين أو أدنى من التتويج، بطلاً لأوروبا خلال هذا العام، لكنه فقد المباراة بضربات الجزاء الترجيحية أمام نظيره الإيطالي في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية.

وتغلّب المنتخب الإنجليزي على ألبانيا بخمسة أهداف نظيفة، ليصبح بحاجة فقط إلى تفادي الخسارة في مباراة سان مارينو لحسم التأهل إلى كأس العالم 2022.

وقال ساوثجيت عقب مباراة ألبانيا: “سنُجري تغييرات بالتأكيد”، وقد استبعد ماسون مونت ولوك شاو من حساباته لمواجهة سان مارينو.

ودفع ساوثجيت بتشكيلة أساسية من العناصر الأكثر خبرة لديه في مواجهة ألبانيا، حيث بلغ مجموع مشاركات جميع اللاعبين 451 مباراة دولية، وهو ما يفوق مشاركات أي تشكيلة أساسية لإنجلترا منذ مباراة المنتخب أمام نظيره الأوكراني في سبتمبر عام 2013.

ويتوقع الدفع بتشكيلة أقل خبرة في مواجهة سان مارينو، لكن ساوثجيت يُدرك أهمية التوازن في اختياراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى