الرياضة العالمية

تعرف على أبرز مطالب كبار البريميرليج لتحسين ظروف الجماهير في نهائيات أوروبا

 طالب مشجعو أندية  ليفربول وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي وأرسنال في إنجلترا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بتحسين ظروف الجماهير في نهائيات القارة العجوز بعد شكاوى كثيرة أعقبت مباراتي نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي.

 

 

وأصدرت روابط مشجعي الأندية الأربعة بيانا مشتركا قالوا فيه “وضعنا خطة عمل من 6 نقاط لتحسين ظروف المشجعين”.  وجاءت أبرز مطالب مشجعي  كبار البريميرليج كالتالي:

 

 

 

1-  تخصيص 80%  من تذاكر المباراة النهائية لطرفي اللقاء بعد أن حصل كل من ليفربول وتوتنهام الموسم الماضي، على 16613 تذكرة فقط بينما يسع ملعب واندا متروبوليتانو في إسبانيا الذي أقيمت عليه مباراة نهائي دوري الأبطال لـ  68 ألف متفرج.

 

2-  ألا تقل سعة الاستادات المختارة لإقامة دوري الأبطال عن 75 ألف متفرج وفي نهائي الدوري الأوروبي لا تقل سعتها عن 60 ألف متفرج.
 

 

3- أن يختار الاتحاد الأوروبي للعبة المدن التي تتمتع بحركة طيران جيدة والقدرة على استيعاب آلاف الزوار.

 

4- أن تتمتع الدول المستضيفة بسجل نظيف في مجال حقوق الإنسان وسياسة المساواة بعدما غاب هنريك مختاريان عن رحلة فريقه أرسنال إلى باكو لأسباب أمنية بسبب النزاع بين أرمينيا وأذربيجان.

 

 

يشار  إلى أن الجماهير واجهت عدة مشاكل  في الموسم الماضي من بينها طريقة تخصيص حصة الجماهير من التذاكر وصعوبة ترتيبات السفر.

وواجه مشجعو أرسنال وتشيلسي صعوبات للوصول إلى باكو عاصمة أذربيجان لحضور نهائي الدوري الأوروبي بسبب قلة عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى هناك.

 

يذكر  أن ليفربول توج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه توتنهام فيما فاز تشيلسي بلقب اليوروبا ليج على حساب مواطنه أرسنال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى