أهم الأخبارالرياضة الليبية

تعرف على تاريخ رياضة الملاكمة في ليبيا

في أمسية تاريخية احتضنتها قاعة الجامعة الدولية ببنغازي؛ ألقى الدكتور فتحي الساحلي، مساء يوم الثلاثاء، محاضرة قيمة حول تاريخ رياضة الملاكمة بليبيا، تحدث خلالها عن الآباء المؤسسين لرياضة الملاكمة.

وقد بدأت الأمسية بقراءة الفاتحة على أرواح المؤسسين، ثم عزف النشيد الوطني، وتحدث رئيس الاتحاد الفرعي للملاكمة بنغازي، وبعدها تحدث يوسف بهلول رئيس الاتحاد الليبي للملاكمة الذي أصر على تحية الحضور هاتفيًا.

وتناول الساحلي تاريخ تأسيس هذه الرياضة على يد سالم المكحل وتلميذه المرحوم عيسى المحيشي وغيرهما من القامات مع عرض صور لأولئك الذين سطروا تاريخ الملاكمة وقارعوا الإيطاليين وتغلبوا عليهم في مباريات كثيرة.

وتم توزيع الدروع والشهادات على العديد من الملاكمين و المكرمين وهم الدكتور فتحي علي الساحلي، مؤسس الملاكمة في مدينة بنغازي الأستاذ سالم المكحل، الملاكم الفذ عيسى المحيشي، الملاكم البطل والمدرب عبدالله عثمان، الملاكم البطل والمدرب الدكتور المهدى المطردي، الملاكم البطل ونيس الجبالي، الملاكم البطل رجب كشلاف، الملاكم البطل عبدالسلام ارحومه، الملاكم البطل والإداري سالم بوفانه، الملاكم البطل محمد الشاعري، الملاكم البطل الظاهرة محمد البرناوي، الملاكم البطل والمدرب والإعلامي عبدالسميع مخلوف والملاكم البطل والمدرب والإداري محمد العابدية.

وقد تم تسليم هذه الدروع إلى أسر الأبطال رحمهم الله رحمة واسعة وسط جو رياضي ساده الفرح والدموع.

زر الذهاب إلى الأعلى