الرياضة الليبية

تعرف على تاريخ مواجهات منتخبنا الوطني أمام غينيا الاستوائية قبل مواجهة اليوم

يحل المنتخب الوطني الليبي لكرة القدم، ضيفا على منتخب غينيا الاستوائية، على ملعب “مالابو الجديد” بالعاصمة مالابو، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

ومباراة الغد  هي الخامسة في تاريخ مواجهات المنتخبين. وتقابل  الفريقان  في 3 مواجهات سابقة بين الرسمية والودية.

 

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة أمم أفريقيا التي استضافتها الجابون وغينيا الاستوائية. وانتهت المباراة بفوز غينيا الاستوائية على  منتخبنا بهدف دون رد.

 

وجاءت المواجهة الثانية بين الفرسان وغينيا الاستوائية، في 4 سبتمبر لعام 2013، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في  مباراة ودية.

 

أما المواجهة الثالثة فجاءت في كأس أمم أفريقيا للمحليين عام 2018، وانتزع منتخبنا فيها فوزا عريضا بثلاثة أهداف دون رد في مباراة رائعة لم يتمكن فيها منتخب غينيا الاستوائية من مجاراة الفرسان.

 

وأخيرا المواجهة الرابعة التي كانت يوم الأربعاء الماضي على ملعب “السلام” بالعاصمة المصرية القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون. وانتهت بفوز غينيا 3/2.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الرابع  في المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط،  وارتقى منتخب غينيا الاستوائية إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما ظل منتخب تونس متصدرا برصيد 9 نقاط، ومنتخب تنزانيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى