أهم الأخبارالرياضة الليبية

تعرف على حظوظ “الفرسان” في سباق حجز بطاقة التأهل لكأس أفريقيا موريتانيا 2021

يواجه منتخبنا الوطني الليبي للشباب تحت 20 عامًا، اليوم الاثنين، شقيقه الجزائري في الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت ليبيا ، بملعب “الهادي النيفر بباردو”، بقيادة الحكم المغربي، جلال جيد، وذلك ضمن الجولة الثانية من الدورة الترشيحية لكأس أمم أفريقيا للأواسط موريتانيا 2021.

وتعتبر هذه القمة المرتقبة بين “فرسان المتوسط” و”الجريح” منتخب الجزائر، بالغة القوة والأهمية لكلا المدربين؛ خاصة أن “الخضر” تعرضوا للهزيمة في الجولة الثانية أمام المغرب بهدف المهدي موهوب، إلى جانب التعادل بطعم الهزيمة أمام “نسور قرطاج” في الجولة الافتتاحية من الدورة التأهيلية لكأس الأمم الأفريقية موريتانيا 2021.

ليبيا من أجل الفوز الثاني تواليًا

على الجانب الآخر، يطمح منتخبنا الوطني الليبي للشباب إلى تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث؛ لضمان الوصول للنقطة السادسة، خصوصًا بعد الفوز في الجولة الافتتاحية من المسابقة على المنتخب المصري، جزائيًا بهدفين نظيفين بعد تغيبه بسبب إصابات “كورونا”.

حظوظ منتخب ليبيا

وتبدو حظوظ منتخب ليبيا وافرة لحسم المقعد الثاني المُؤهّل لكأس الأمم الأفريقية، لكن الخصم يتسم بالعناد والقوة؛ مما ينذر بأنه سيتعامل بكل حسم منذ الدقائق الأول لمحاولة مغالطة حارس “فرسان المتوسط”.

وهنا يأتي دور العامل البدني، حيث إن المنتخب الوطني الليلي لا زال محتفظًا بقدراته البدنية، دون إرهاق، وقد يكون هذا عاملاً حاسمًا للفوز بالنقاط الثلاث وتصدر المجموعة بست نقاط، في حال تعادل تونس والمغرب.

جيل جديد يطمح لمعانقة الألقاب

تحت قيادة المدرب عياد القاضي؛ يطمح منتخب الشباب بجيل ذهبي جديد، إلى حجز بطاقة التأهل لكأس أمم أفريقيا موريتانيا 2021، واللعب ليس لمجرد المشاركة فحسب، وإنما من أجل المنافسة الجدية على التاج الأفريقي والوصول إلى المربع الذهبي على أقل تقدير، لكن ذلك ليس بالأمر السهل، بل يتطلب العمل والجدية والتركيز على تحقيق نتائج إيجابية، تبقى الجماهير الليبية متعطشة لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى