الرياضة الليبية

تعرف على شروط الاتحاد الأفريقي لحضور الجماهير مباريات تصفيات أمم أفريقيا

تلقى الاتحاد الليبي لكرة القدم خطابًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بقرار مهم بشأن حضور الجماهير المباريات الخاصة بتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة للمونديال، بالإضافة إلى المنافسات الكروية التي ينظمها “كاف” في الفترة المقبلة.

وحدّد “كاف”، خلال الخطاب، عدداً من الشروط؛ من أجل السماح لحضور الجماهير بالسعة الكاملة بالمدرجات.

وأعلن الاتحاد الأفريقي خلال الخطاب عدم ممانعته حضور الجماهير، وهذا وفقًا لموافقة السلطات الصحية بكل دولة.

وأهم شروط “كاف” بشأن حضور الجماهير هي أولًا أن يكون الملعب معتمد رسميًا من الفيفا واللجان المختصة بالكاف، كما أن يكون الملعب قادرًا على استيعاب حضور الجمهور وتلبية جميع المتطلبات، بجانب الحصول على الموافقة من الجهات الصحية المحلية بكل دولة لاستقبال المشجعين بأي عدد، وأيضًا إرسال الأوراق الدالة على استقبال الجماهير لـ”كاف”، وأن يتم اتخاذ التدابير اللازمة كافة لضمان الامتثال لبروتوكول فيفا الخاص بفيروس “كورونا”.

وآخر الشروط هي تعيين ضابط أمن وسلامة وطني مشارك بتنظيم اللقاء برط إرسال المعلومات كافة ذات الصلة بالمطالبة بحضور الجمهور دون حد، قبل 24 ساعة من موعد المواجهة المطلوب حضور الجمهور فيها.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني ضيفه منتخب أنغولا، يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر المقبل ببنغازي في تمام الساعة الثالثة مساء، حيث تأمل الجماهير الليبية في حضور المباراة بعد غياب طويل عن مساندة المنتخب بالمدرجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى