الرياضة العربية

تعرف على عقوبة الزمالك في حال انسحابه من بطولة كأس السوبر الأفريقي

تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقوبات قاسية في حال تنفيذ تهديده بالانسحاب من مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي.

وكان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قد أعلن عدم خوض الفريق مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في حال إقامة المباراة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتنص لوائح الكاف على أن الفريق الذي يفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية سيكون طرفًا في السوبر، وفي حال رفضه خوض المباراة لن يكون بمقدوره الدفاع عن لقبه، كما سيتم استبعاده عن المشاركة في أي بطولة للأندية الأفريقية “كأس الكونفدرالية، أو دوري أبطال أفريقيا”، لمدة ثلاث نسخ متتالية.

كما تشمل العقوبات توقيع أقصى عقوبة مالية على الفريق المنسحب، وبالرجوع إلى نصوص لوائح الـ”كاف”، فإن أقصى عقوبة قدرها 100 ألف دولار، وهي عقوبة انسحاب فريق من المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، أو كأس الكونفدرالية الأفريقية.

الجدير بالذكر أن الأزمة الحالية لرئيس نادي الزمالك ليست الأولى مع الكاف ومسؤوليه، حيث كان مرتضى منصور قد دخل في أزمة مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي وعمرو فهمي السكرتير السابق للكاف، والتي تم على إثرها إيقافه عن ممارسة أي أي نشاط لكرة القدم لمدة عام قبل أن يتم إلغاء العقوبة.

كما شهدت الفترة الاخيرة هجوماً من مرتضى منصور على السنغالية فاطمة سامورا المكلفة بالإشراف على الاتحاد الإفريقي من قبل الفيفا، وذلك بسبب الأزمة الأخيرة بين الفريق المصري ونظيره جينيراسيون السنغالي بإياب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى