الرياضة العالمية

تعرف على ملامح تشكيلتي الأرجنتين وإيطاليا قبل الموعد المرتقب على كأس الأبطال

يعود ملعب ويمبلي الشهير لاستقطاب الانظار حيث يستضيف الليلة مباراة من العيار الثقيل، تجمع منتخبي إيطاليا بطل أوروبا والأرجنتين بطل كوبا أمريكا، على كأس سوبر الأبطال “فيناليسيما” .

ويعد هذا اللقاء هو الأول، منذ توقف إقامة البطولة بين القارتين عام 1993، وكانت الأرجنتين هي آخر المنتخبات المتوجة بالبطولة.

ووصف روبيرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا المباراة والمنافس بأنه ستكون بمثابة نهاية حقبة لمنتخب إيطاليا، وبداية حقبة جديدة ستتمثل في اللحظة التي سيتم تحويل فيها المنتخب الأزرق إلى فريق شاب.

وفاز المنتخب الإيطالي ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 لكنه فشل بشكلٍ مفاجئ في الوصول إلى كأس العالم 2022 وخسر فرصة الحضور في المونديال للنسخة الثانية على التوالي.

ويعتقد مانشيني أن ذلك سيؤدي إلى نهاية مسيرة العديد من اللاعبين الكبار على المستوى الدولي، والاعتماد بشكلٍ أكبر على عناصر شابة ومختلفة.

وقال مانشيني مدرب إيطاليا في مؤتمر صحفي : “ستكون مباراة الليلة هي المباراة التي تنهي حقبة، وهذا لايعني أن هناك 15 أو 20 لاعباً سيغادرون، ولكن اعتباراً من اليوم الأربعاء سينضم لاعبين شباب ونبدأ في التفكير بالمستقبل.

وستشهد مباراة الليلة خوض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني آخر مباراة له مع المنتخب الأزرق .

وخاض المدافع كيليني مسيرة حافلة بالفرح والدموع مع منتخب بلاده بعدما وصل إلى 117 مباراة منذ العام 2004 وإلى منتصف هذا العام.

وسيدخل المنتخبان المباراة بثلة من النجوم الكبيرة حيث يلعب منتخب الأرجنتين بتشكيلة تضمّ:

حراسة المرمى: مارتينيز.

الدفاع: أكونيا – أوتاميندي – روميرو – مولينا.

الوسط: جويدو – دي بول – لو سيلسو.

الهجوم: دي ماريا – لاوتارو مارتينيز – ميسي.

أما المنتخب الإيطالي فمن المتوقع أن يظهر بالتشكيل الآتي”

حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: إيمرسون – كيليني – بونوتشي – دي لورينزو.

الوسط: بيسينا – جورجينيو – باريلا.

الهجوم: برنارديسكي – إنسيني – بيلوتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى