أهم الأخبارالرياضة الليبية

تعرف على موعد قرعة الدوري الليبي لكرة السلة ونظام البطولة

يشهد اليوم الثلاثاء إقامة مراسم قرعة الدوري الليبي لكرة السلة للموسم الرياضي 2022-2023.

ومن المقرر أن تشرف لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة السلة على القرعة المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.

ستقام القرعة بمشاركة 13 فريقًا يتم توزيعها على مجموعتين، تضم الأولى 7 أندية هي الأهلي طرابلس والاتحاد والشباب والمدينة وأبوسليم والجزيرة وبلخير.

أما المجموعة الثانية فتضم 6 أندية وهي الأهلي بنغازي والنصر والهلال والمروج والتحدي واتحاد المرج.

ومن المقرر أن يقام نظام الدوري هذا الموسم من ثلاث مراحل، الأولى ستكون التمهيدية من مجموعتين، المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، وتتبارى كل مجموعة فيما بينها خلال دوري كامل ذهابًا وإيابًا، ويتأهل أصحاب التراتيب الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.

أما المرحلة الثانية؛ فتقام بمشاركة الفرق الثمانية المتأهلة من المرحلة الأولى، وتتبارى فيما بينها خلال مجموعة واحدة، دوري كامل ذهابًا وإيابًا، بنظام التنقل بحيث يلعب الفريق مباراتين متتاليتين خلال يومين في حال تنقله من منطقة إلى أخرى، ويتأهل أصحاب التراتيب الأربعة الأولى إلى المرحلة الثالثة والنهائية، لإقامة رباعي التتويج.

أما المرحلة الثالثة وهي مرحلة التتويج فتجرى بنظام التجمع من مرحلتين، التجمع الأول بالمنطقة الغربية، والتجمع الثاني بالمنطقة الشرقي، وسيتوّج الفريق الأكثر نقاطًا ببطولة الدوري الليبي لكرة السلة للموسم الرياضي 2022-2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى