الرياضة الليبية

تعرف على موقف منتخبنا الوطني من خوض التصفيات المؤهلة لمونديال 2022

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن إعفاء 27 منتخباً من خوض الدور التمهيدي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر.

وجاء في مقدمة المنتخبات التي قرر “الكاف” إعفائها: السنغال، والمغرب، ومصر، ونيجيريا، والكاميرون، والجزائر، والكونغو الديمقراطية، ومالي، وبوركينافاسو، وغانا، وتونس، وغينيا، وجنوب أفريقيا، وأوغندة، وزامبيا، والجابون.

وستخوض المنتخبات المصنفة فى المراكز بين 28 و54 الدور التمهيدى للتعرف على هوية 13 منتخبا التي ستضاف إلى 27 منتخبا التى تم إعفاؤها ليصبح العدد 40 منتخبا ستخوض الدور الأول من جولة واحدة بمباراتي ذهابا وإيابا ليسفر ذلك عن تأهل 20 منتخبا، سيتم تقسيمها إلى خمس مجموعات كل مجموعة مكونة من 4 منتخبات تخوض مواجهات من جولتين ذهابا وإيابا، وبالتالي تتأهل 5 منتخبات تكون قد احتلت المراكز الأولى في كل مجموعة.

ومن المقرر أن يتم إعفاء منتخبنا الوطني الأول من خوض الدور التمهيدي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطروذلك بعدما جاء في المرتبة 105عالميا والـ 24 على مستوى قارة أفريقيا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لمنتخبات العالم عن شهر يونيو 2019، حيث من المنتظر أن يأتي منتخبنا في نفس الترتيب خاصة وأنه لم يشارك في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تقام في مصر حاليا.

يشار إلى أن فرسان المتوسط جاء في المستوى الثاني للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 التي تستضيفها الكاميرون .

وكان حسين فريطيس، المدير الإداري للمنتخب الوطني، قد كشف لـ”ريميسا” أن الكاف قام بتصنيف المنتخبات التي ستشارك في التصفيات الأفريقية إلى 5 مستويات، وجاء الفرسان في المستوى الثاني بجانب منتخبات غينيا وجنوب أفريقيا وكاب فيردي وأوغندا وزامبيا وبوروندي والجابون والكونغو وموريتانيا والنيجر وكينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى